logo

اعتقال 7 مشتبهين من شرقي القدس ‘بتشغيل محال تجارية بطريقة الاحتيال‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-08-2024 13:10:27 اخر تحديث: 07-08-2024 15:51:06

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " مع إنتهاء التحقيق السري الذي أجرته شرطة إسرائيل في لواء القدس،

بالتعاون مع سلطة الضرائب في الأشهر الأخيرة، تم إلقاء القبض على 7 مشتبهين الليلة الماضية في شرقي القدس للإشتباه في قيامهم بتشغيل محال تجارية بطريقة الاحتيال. ومن الجرائم المنسوبة إلى المشتبهين: غسل الأموال، والاحتيال، والمخالفات الضريبية، والتسجيل فواتير مزيفة، وإدارة محل تجاري دون ترخيص وغيرها" .

واوضح بيان الشرطة في التفاصيل : " قام افراد الشرطة في لواء القدس، الليلة الماضية، بالتعاون مع حرس الحدود، وقسم التحقيقات في القدس وسلطة الضرائب، بمداهمة منازل (7) مشتبهين من نفس العائلة، للإشتباه في تورطهم بجرائم الاحتيال تحت عنوان "الأعمال العائلية". مداهمت افراد الشرطة لمنازل المشتبهين بقيادة وحدة مكافحة الجريمة في مديرية كيديم. 
أجرت الشرطة وسلطة الضرائب، خلال الأشهر القليلة الماضية، تحقيقاً سرياً وموسعاً، عمل فيه المحققون على جمع الأدلة والبينات الجنائية ضد المشتبهين بإرتكاب جرائم غسل الأموال والاحتيال والتزوير بشكل خطير وإخفاء الدخل. وتسليم تسجيل مزور لسلطة الضرائب، وتوزيع فواتير وهمية، وإدارة محل تجاري دون ترخيص، في شرقي القدس" .

ومضى بيان الشرطة : " كشف التحقيق أن المشتبهين قاموا على مدى فترة من الزمن بغسيل أموال وتهرب ضريبي تصل قيمتها إلى ملايين الشواقل وبمخالفة للقانون. أصبح التحقيق علنياً هذا الصباح، عندما داهمت قوات الشرطة في لواء القدس، منازل المشتبهين في مخيم شعفاط شرقي أورشليم القدس. حيث تم إلقاء القبض على 7 مشتبهين، تتراوح أعمارهم بين 20 و60 عاما، من سكان شرقي القدس، ومن ثم احالتهم الى التحقيق. 
قامت الشرطة بتفتيش منازل المشتبهين حيث تم ضبط العديد من المستندات ودفاتر الفواتير وأموال نقدية بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 170 ألف شيكل نقدًا وحوالي 2500 دولار وأكثر.
بالإضافة لنشاط إنفاذ القانون الجنائي، تم أيضًا تنفيذ نشاط إنفاذ اقتصادي، حيث تم سحب سبع مركبات يشتبه في استخدامها من قبل نفس المشتبهين بارتكاب الجرائم، حيث تمت احالته المركبات إلى مخن تابع لشرطة.
 تمت إحالة المشتبهين الذين تم إلقاء القبض عليهم إلى التحقيق، ومن المتوقع أن تطلب الشرطة خلال النهار تمديد توقيفهم" .

وصرح الرائد إيتامار أوخيون، قائد٩ وحدة مكافحة الجريمة في مديرية كيديم وقال: "إن مكافحة الجريمة والجرائم الاقتصادية من خلال تنفيذ نشاط مشترك، تسمح لنا بكشف وتحديد مكان المجرمين الذين يمسون بأمن وسلامة الجمهور ، وأموال الدولة والمال العام، حيث أدت نتائج التحقيق السري وجمع الأدلة والبينات، إلى جانب دمج أذرع سلطات إنفاذ القانون بقيادة شرطة إسرائيل بإلقاء القبض على المشتبهين. إلى جانب التحديات الأمنية العديدة التي نواجهها، وكل هذا من أجل الحفاظ على النظام العام في جميع أنحاء مدينة أورشليم القدس، سنواصل العمل بحزم وبكل الأدوات المتاحة لنا ضد مرتكبي الجرائم بجميع أشكالها من أجل أمن مواطني إسرائيل" .

 تصوير الشرطة