logo

المحكمة العسكرية في ‘بيت ليد‘ تمدد اعتقال 5 جنود بشبهة التنكيل الجنسي العنيف بمعتقل من قطاع غزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-08-2024 08:17:50 اخر تحديث: 07-08-2024 08:20:52

مددت المحكمة العسكرية في بيت ليد، يوم أمس الثلاثاء، اعتقال خمسة جنود احتياط المشتبه في ضلوعهم بالتنكيل بمعتقل من قطاع غزة، خلال احتجازه في معسكر " سديه تيمان " في النقب.

(Photo by Oren Ziv / AFP) (Photo by OREN ZIV/AFP via Getty Images)

وكانت الشرطة العسكرية قد اعتقلت في بداية التحقيق في هذا الملف تسعة جنود احتياط نسبت لهم شبهات " التنكيل الجنسي العنيف " بالمعتقل، علما ان نشطاء من اليمين وأعضاء كنيست من اليمين قاموا باقتحام المعسكر المذكور احتجاجا على اعتقال الجنود. 
وكانت جلسة تمديد اعتقال الجنود المشتبه بهم قد بدأت بعد ظهر يوم أمس، بحيث طلبت النيابة العسكرية من المحكمة تمديد اعتقال الجنود حتة يوم الأحد المقبل.
من جانبه، قال المتحدث بلسان الجيش بعد انتهاء جلسة المحكمة " ان المحكمة قبلت طلب النيابة العسكرية بشكل كامل، وقالت المحكمة في قرارها انه يتبين من مواد التحقيق وجود شبهة معقولة لتنفيذ العمل المذكور. بالإضافة الى ذلك، قالت المحكمة انه توفرت المزيد من الدلائل التي تعزز الشبهات ضد الجنود الخمسة ".
وكان العشرات قد تظاهروا خارج معسكر " بيت ليد " ورفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها شعارات ضد النيابة واليسار الإسرائيلية، كما ردد المتظاهرون شعارات ضد وزير الأمن يوئاف غالنت، وقائد أركان الجيش هرتسي هليفي.