logo

استياء عارم في النقب اثر هدم منزل في ام بطين - عضو الكنيست العطاونة : ‘ندعو لوقف الحرب التي أعلنها الوزير بن غفير على أهلنا في النقب‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-08-2024 06:52:00 اخر تحديث: 11-08-2024 13:52:05

أفاد أهال من النقب ان جرافات وصلت الى منطقة أم بطين لتنفيذ أمر هدم منزل تعود ملكيته لعائلة أبو كف. وقال الأهالي " انه تم اضرام النيران باطارات سيارات في محاولة لمنع تقدم الجرافات لتنفيذ أمر الهدم ".

وقال عضو الكنيست يوسف العطاونة لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: " دائرة أراضي إسرائيل تحاول هدم البيت، ونحن نقف الى جانب الأهل. الأرض مقام على أرض معدة للبناء ودائرة أراضي إسرائيل تمتنع عن اصدار التراخيص للبيت ". وتابع العطاونة قائلا : " ندعو الى وقف الحرب التي أعلنها الوزير الفاشي ايتمار بن غفير على أهلنا في النقب وندعو إلى وقف هذه الهجمة العنصرية على أهلنا في النقب ". ومضى العطاونة يقول :" نهيب بكل أهلنا وقيادات المجتمع العربي للتواجد في قرية أم بطين ومساندة الأهالي ".
من جانبه، قال عضو الكنيست وليد الهواشلة : " قرار دائرة أراضي اسرائيل بهدم منازل السكان قرار مجنون ويأتي بالتماهي مع سياسة بن غفير القذرة والفاشية بهدم المنازل العربية في البلاد ". وأفاد أهال من النقب " ان المحتجين يعتصمون داخل المنزل في محاولة لمنع تنفيذ الهدم ".

الشرطة تصدر بيانا حول الهدم
وأصدرت الشرطة بيانا، تطرقت فيه الى عملية الهدم، جاء فيه فيما جاء : "تواصل الشرطة الإسرائيلية عملها بمساعدة دائرة أراضي إسرائيل في تنفيذ أمر الهدم الإداري لمبنى غير قانوني تم بناؤه في أم بطين في النقب وسط الحفاظ على النظام العام، بهدف تطبيق القانون والقرارات القضائية التي اتخذتها المحاكم وتعزيز الحوكمة في الجنوب". واضاف البيان : "بعد المصادقة على الخطط، وصلت صباح اليوم قوات كبيرة من الشرطة في لواء الجنوب للمساعدة في تنفيذ الأمر الإداري الذي أصدرته المحكمة بطريقة منظمة، وبعد محاولات عديدة للتفاوض مع أصحاب المكان من أجل التوصل إلى حل وسط وإيجاد البدائل المناسبة، إلا أنها جميعها قوبلت بالرفض من قبلهم". كما جاء في بيان الشرطة.

صور وصلت لموقع بانيت من مكتب عضو الكنيست يوسف العطاونة

صور عممها المكتب البرلماني لعضو الكنيست وليد الهواشلة

تصوير الشرطة