logo

بالتعاون مع مركز السلطات المحلية : ‘مفعال هبايس‘ يحول مساعدات فورية بقيمة 2 مليون شيكل للسلطات المحلية الدرزية في الجولان

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-08-2024 20:13:16 اخر تحديث: 07-08-2024 06:13:51

في ظل الوضع الأمني ​​الصعب في هضبة الجولان، وبعد مقتل الأطفال وأبناء الشبيبة نتيجة سقوط صاروخ في مجدل شمس، قبل نحو اسبوعين، وفي اطار مساعدة السلطات المحلية في التعامل مع الاحتياجات الفورية للمساعدة

صورة عممها مركز الحكم المحلي

في مجالات الأمن والرفاه الإجتماعي للسكان، ومن أجل توفير استجابة فورية للسكان، صادق مجلس إدارة " مفعال هبايس " على ميزانية قدرها 2 مليون شيكل لصالح السلطات المحلية الدرزية في هضبة الجولان (بالتناسب مع عدد السكان) في بلدات بقعاثا، مجدل شمس، مسعدة وعين قينيا.
وجاء من مركز السلطات المحلية " ان الميزانية مخصصة لشراء الاحتياجات الطارئة في مجال الأمن من قبل السلطات المحلية، بالإضافة إلى سلة مساعدات للسكان تشمل الاحتياجات الأساسية التي تطلبها مكاتب الشؤون الاجتماعية في هذه السلطات مثل: المنتجات اللازمة للحياة اليومية للسكان، الطعام، الأدوية غير المتوفرة في سلة الأدوية، السفريات وساعات المرافقة للعلاج، وكل شيء تتم الموافقة عليه من قبل قسم المخصصات في اختبار جماهيري ".

" تحويل طرود مساعدات "
من جانبه، قال مراقب الحسابات أفيغدور يتسحاكي، رئيس مجلس ادارة " مفعال هبايس " : " مع اندلاع الحرب، تجند مفعال هبايس لنظام الطوارئ الوطني في إسرائيل من خلال التعزيز الفوري لأقسام الرعاية الاجتماعية في السلطات التي كانت في وضع رهيب. وفي وقت لاحق، تم إنشاء مقر خاص في مفعال هبايس ومركز السلطات المحلية لمواصلة الاستجابة لاحتياجات السلطات المحلية في الشمال والجنوب، وفي هذا الإطار قمنا بتحويل طرود مساعدات تصل قيمتها إلى عشرات ملايين الشواقل، وبعد بعد الكارثة التي وقعت في مجدل شمس، تجند مفعال هبايس لتحويل مبلغ 2 مليون شيكل كمساعدة فورية ". وأضاف :" كما أعلنا في عام 2024 اننا سنستثمر مع السلطات المحلية أكثر من 100 مليون شيكل لمواصلة إعادة تأهيل المجتمع في إسرائيل ".
وقال حاييم بيباس، رئيس مركز السلطات المحلية: "منذ بداية الحرب، ساعد الحكم المحلي جميع السلطات على خط المواجهة.بعد زيارة التعزية التي قمت بها الأسبوع الماضي في مجدل شمس، أصدرنا اليوم قراراً مهماً بمساعدة السلطات الدرزية في هضبة الجولان بمبلغ 2 مليون شيكل بسبب الوضع الأمني ​​في شمال البلاد والكارثة المروعة التي قُتل فيها أطفال وأبناء شبيبة أبرياء في مجدل شمس، يتعين على السلطات المحلية التعامل مع الاحتياجات الفورية. ومركز السلطات ملتزم بتعزيز ميثاق الحياة مع الطائفة الدرزية وسيساعد السلطات في كل ما تحتاجه".