logo

نتنياهو: ‘سنقف في وجه إيران في كل الساحات، البعيدة والقريبة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-08-2024 16:54:31 اخر تحديث: 04-08-2024 19:24:23

أكد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، مساء الاحد ، ان " زيادة الضغط العسكري على حماس هو وحده الذي سيؤدي إلى تحقيق جميع أهداف الحرب ، بما في ذلك عودة

جميع المختطفين إلى ديارهم، الأحياء منهم والأموات . إن سيطرتنا على فيلادلفيا ورفح ضرورية للاستمرار " .
وأضاف نتنياهو : " تسعى إيران ووكلاؤها إلى إحاطتنا بقبضة من الإرهاب. ونحن عازمون على الوقوف في وجههم على كل جبهة وفي كل ساحة، بعيدة وقريبة. ومن يسيء إلينا سيدفع ثمنا باهظا " .

أمريكا: تحركاتنا في الشرق الأوسط دفاعية وهدفنا الردع
قال مسؤول بالبيت الأبيض يوم الأحد إن الولايات المتحدة ستنشر قدرات عسكرية إضافية في الشرق الأوسط كإجراء دفاعي بهدف تهدئة التوتر في المنطقة.
وقال جوناثان فاينر نائب مستشار مجلس الأمن القومي الأمريكي في حديث لشبكة (سي.بي.إس) "الهدف العام هو خفض حدة التوتر في المنطقة إلى جانب الردع وصد تلك الهجمات، وتجنب صراع إقليمي". 
وأضاف فاينر أن الولايات المتحدة وإسرائيل تستعدان لكل الاحتمالات.
وذكر أن المنطقة تجنبت تصعيدا كبيرا في أبريل نيسان عندما شنت إيران هجوما على إسرائيل بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على ما قالت إنها ضربة إسرائيلية على قنصليتها في العاصمة السورية دمشق في الأول من أبريل نيسان، والتي تسببت في مقتل سبعة عسكريين من الحرس الثوري الإيراني.
وأضاف فاينر أن الولايات المتحدة تريد أن تكون مستعدة في حالة تفاقم هذا الوضع مرة أخرى.

وسط مخاوف اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله : دول عربية وغربية تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان فورا
دعت العديد من الدول العربية والغربية، مواطنيها في الأيام الأخيرة إلى مغادرة لبنان، بسبب الخوف من حرب شاملة ضد إسرائيل. وتصاعدت حدة التوتر بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل الأسبوع الماضي في طهران ، واغتيال القيادي في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية في بيروت .

وأهابت وزارة الخارجية الأردنية بالمواطنين عدم السفر إلى لبنان في الوقت الراهن، حرصا على سلامتهم، وطلبت من رعاياها المقيمين والمتواجدين في لبنان المغادرة في أقرب وقت ممكن.
كما ناشدت السفارة الأمريكية في لبنان أيضا رعاياها الراغبين بالمغادرة، حجز "أي تذكرة متاحة"، والاتصال بالسفارة في حال عدم توفر أموال لديهم للعودة إلى الولايات المتحدة.
كذلك، حثت الحكومة البريطانية مواطنيها في لبنان على مغادرة البلاد على الفور، فيما أعلن وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم تعليق عمل سفارة بلاده في بيروت، وحث موظفيها على المغادرة إلى قبرص. وأعلنت سفارة التشيك في بيروت عبر موقعها عن "إغلاق القسم القنصلي مؤقتا".


تصوير كوبي جدعون