logo

تسجيل 136 مخالفة مرورية خطيرة في مدينة القدس خلال نهاية الأسبوع

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-08-2024 08:45:16 اخر تحديث: 04-08-2024 12:36:25

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نخسة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " خلال نشاط افراد شرطة وحدة المرور في القدس في نهاية الأسبوع الماضي،

تصوير الشرطة 

تم تسجيل (136) بلاغاً ضد السائقين الذين إرتكبوا مخالفات مرورية خطيرة، كما تم رفع إجراءات قانونية ضد (10) سائقين بسبب القيادة تحت تأثير الكحول" .
واضاف بيان الشرطة في التفاصيل : " خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفي نشاط افراد شرطة وحدة المرور في القدس، تم تسجيل 136 بلاغا حول مخالفات مرورية خطيرة تشكل خطراً حقيقياً على مستخدمي الطريق، وركاب السيارة أنفسهم.
في إطار النشاط الذي أجرته الشرطة في جميع أنحاء مدينة القدس. من بين أمور أخرى تم تسجيل (26) بلاغا لاستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، والتي تعرض حياة مستخدمي الطريق للخطر بالإضافة لذلك، سجلت الشرطة (21) بلاغًا عن مخالفات - استخدام الطريق بشكل غير القانوني، وعدم إعطاء حق المرور للمشاة، ومخالفة الإشارة الضوئية الحمراء" .

وأردف البيان : "في إطار نشاط التفتيش لعشرات السائقين تم رصد سائقين تحت تأثير الكحول والمخدرات. هذه مخالفة خطيرة تشكل خطراً على ركاب السيارة والعامة الذين يستخدمون الطريق، حيث تم التركيز عليها بشكل كبير على مدار العام. خلال هذا النشاط تم رصد (10) سائقين تجاوزوا مستوى الكحول المسموح له بحسب القانوني. حيث تم رفع شكاوي مرورية ضد هؤلاء السائقين بسبب هذه الجريمة الخطيرة.
 تم إلغاء تراخيص (9) سائقين، ومن ثم إلغاء(14) مركبة إدارياً على يد افراد الشرطة" .

وختم بيان الشرطة : " تواصل شرطة إسرائيل باستمرار وبشكل حازم ضد حوادث السير والحوادث على الطرق. وسيعمل افراد وحدة المرور والدوريات على إنفاذ المخالفات المرورية التي تهدد حياة الآخرين، وضد مخالفات التنمر مع القيام بنشاط انفاذ علني وسري، وباستخدام كافة الوسائل ضد السائقين المخالفين للقانون، بهدف الحفاظ على أمن وسلامة العامة" .