logo

الالاف يتظاهرون في تل أبيب : العشرات يغلقون شارع أيالون واعتقال 5 متظاهرين

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-08-2024 18:41:16 اخر تحديث: 03-08-2024 20:30:29

يتظاهر آلاف الإسرائيليين، اليوم السبت، في تل أبيب للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة والموافقة على صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس في قطاع غزة .

وأفادت وسائل اعلام عبرية أن " عشرات المتظاهرين قاموا باغلاق شارع أيالون " .
ووصل أكثر من ألف متظاهر، بينهم أهالي المختطفين، إلى بوابة بيغن في تل أبيب مساء اليوم مطالبين بالتوصل إلى صفقة للمختطفين .
وقالت والدة إحدي الأسيرات: "لقد خانني الشخص الذي أؤمن به، وخانني الشخص الذي صوتت له، لقد خانني، وخان المختطفين وشعبه".

رئيسا الموساد والشاباك يعودان من القاهرۃ - والدة أحد المختطفين : ‘هناك اتفاق ونتنياهو يقوم بإحباطه‘

وكان الوفد الإسرائيلي برئاسة رئيس الموساد دادي برنيع ورئيس الشاباك رونين بار قد عاد من القاهرة، مساء السبت، بعد وصوله اليوم لإجراء محادثات حول صفقة المختطفين. 

وغادر الوفد الإسرائيلي المفاوض العاصمة المصرية القاهرة عائدا إلى البلاد بعد ساعات قليلة على وصوله، يوم السبت، بهدف استكمال محادثات صفقة تبادل الأسرى ووقف الحرب على قطاع غزة.

وأفادت وسائل اعلام عبرية في وقت سابق، ان الوفد المفاوض توجه الى القاهرة في ظل خلاف حاد مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حول مسألة ما إذا كان نتنياهو يريد حقاً المضي قدماً في الصفقة بحسب الخطوط العريضة الأصلية. وأضافت انه "يوم الأربعاء، عقدت جلسة بمشاركة نتنياهو، وصفها الحاضرون بـ "اجتماع صراخ". وقال جميع رؤساء الأجهزة الأمنية في الاجتماع إن مطالب نتنياهو ستؤدي إلى تعطيل الصفقة، لكنهم حصلوا على انطباع بأن رئيس الوزراء غير مستعد للاستماع".

وتناقل الاعلام العبري تسريبات من الجلسة، ونسب الى رئيس الشاباك رونين بار قوله لنتنياهو في الجلسة: "نشعر أنك ترسلنا للتفاوض من جهة، ولكن من جهة أخرى تقوم بإجراء تغييرات على الخطوط العريضة". وأضاف مخاطبا نتنياهو :"إذا كنت تقصد أنك لا تريد الخطوط العريضة المقترحة على الطاولة، فأخبرنا".

وأعلن منتدى عائلات المختطفين، أنه على خلفية ما يصفه بـ "المماطلة" في مفاوضات إطلاق سراح الإسرائيليين المحتجزين في غزة، سيتم تنظيم مظاهرة هذا المساء امام الـ " كيريا" في تل أبيب . وعلى خلفية التطورات الأخيرة، أدلى أهالي المخطفين ببيان لوسائل الإعلام السبت. وقالت عيناف تسينغوكر، والدة ماتان، المحتجز في قطاع غزة : "اليوم يفهم الجميع: هناك اتفاق، ونتنياهو يقوم بإحباطه بشكل مستهدف".

(Photo by GIL COHEN-MAGEN/AFP via Getty Images)

(Photo by GIL COHEN-MAGEN/AFP via Getty Images)