logo

تقرير اخباري | إسرائيل مررت لحزب الله رسائل عبر محافل غربية : ‘مهاجمة أهداف مدنية معناه حرب مفتوحة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-08-2024 05:48:14 اخر تحديث: 01-08-2024 05:54:04

أفادت مصادر إعلامية أن اسرائيل وجهت رسائل غير مباشرة لحزب الله اللبناني " ان مهاجمة أهداف مدنية أو استهداف مدنيين إسرائيليين معناه حرب مفتوحة ". وقالت نفس المصادر " ان هذه الرسائل

تم تمريرها لحزب الله عن طريق محافل غربية، وان مفادها ان إسرائيل لا تستهدف البنى التحتية المدنية في هجماتها، وانما البنى التحتية التي توفر تسهيلات للعمل العسكري لحزب الله، وانه الأفضل لحزب الله أن يتصرف بنفس الطريقة ".

" رفع حالة التأهب "
يأتي ذلك في الوقت الذي رفعت أجهزة الأمن الإسرائيلية حالة التأهب لديها، وسط توقعات بقيام حزب الله بعمل يرد فيه على اغتيال القائد العسكري فؤاد شكر. 
وكان حزب الله قد أكد مقتل شكر، الليلة الماضية، وبعد مرور أكثر من 24 ساعة على الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مبنى في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت كان يتواجد فيه.
وقال حزب الله إن " أمينه العام حسن نصر الله سيعبر عن موقف الحزب السياسي في مسيرة تشييع الشهيد القائد اليوم الخميس ". وقال مصدران أمنيان لوكالة رويترز إن " جثة شكر عُثر عليها تحت الأنقاض يوم الأربعاء بعد حوالي 24 ساعة من الضربة ".
وشنت إسرائيل الضربة على المنطقة، معقل حزب الله، مساء يوم الثلاثاء. وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل شكر، الذي وصفه بأنه "أكبر قيادي" في حزب الله واتهمه بالوقوف وراء هجوم وقع يوم السبت وأسفر عن مقتل 12 طفلا وفتى في مجدل شمس، فيما نفى حزب الله أي مسؤولية عن الهجوم في الجولان.

الصورة للتوضيح فقط - تصوير: (Photo by Kawnat HAJU / AFP) (Photo by KAWNAT HAJU/AFP via Getty Images)