logo

بنك اسرائيل : ‘الإعلان عن اتفاقية بطاقات الدفع كنظام دفع خاضع للرقابة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-07-2024 20:12:51 اخر تحديث: 01-08-2024 05:08:40

أعلن محافظ بنك إسرائيل عن نظام "اتفاقية بطاقات الدفع" المعروفة باسم "الاتفاقية المحلية" والتي تديرها شركة الخدمات البنكية الأوتوماتيكية كنظام خاضع للرقابة بموجب قانون أنظمة الدفع لعام 2008.


تشكل اتفاقية بطاقات الدفع مجموعة من القواعد المبرمة بين الجهات المصدرة للبطاقات وبين جهات التخليص في إسرائيل تتعلق بنشاطها في مجال بطاقات الدفع. وجاء من بنك اسرائيل : " تعتبر الاتفاقية بنية تحتية سوقية مالية أساسية لنظام الدفعات في إسرائيل، سواءً بسبب تأثيرها على تشكيل خصائص استخدام وسيلة الدفع هذه، أو بسبب كونها بطاقة دخول للاعبين جدد إلى سوق بطاقات الدفع في إسرائيل. إلى جانب أهمية الحفاظ على سلامة الاتفاقية وكفاءتها وموثوقيتها من أجل ضمان العمل السليم لنظام الدفعات.تعد البنية التحتية الموثوقة والمستقرة للسوق المالي ضرورية لأداء النظام المالي بكفاءة. وعليه، سيسمح الإعلان لبنك إسرائيل بمراقبة الاتفاقية وضمان استقرارها وفعاليتها ".
من جانبه، قال عوديد سالومي، مدير قسم الدفعات والتخليص: "يأتي الإعلان عن نظام "اتفاقية بطاقات الدفع" في إطار الخطوات التي يدفع بها بنك إسرائيل لضمان كفاءة واستقرار البنية التحتية للسوق المالية في إسرائيل. كنظام خاضع للرقابة، ستخضع الاتفاقية لرقابة بنك إسرائيل، والذي سيضمن من بين أمور أخرى، أن تتلاءم قواعد الاتفاقية مع التغيرات التي حدثت في السنوات الأخيرة والمتوقعة في السنوات المقبلة، وتوفير استجابة لاحتياجات المشاركين. كما يعد الإعلان خطوة أخرى من شأنها تشجيع انضمام لاعبين جدد إلى أنشطة واستخدامات البنية التحتية للسوق المالية في إسرائيل".