logo

أهال من الجولان يحتجون على زيارة نتنياهو لموقع سقوط الصاروخ في مجدل شمس : ‘برا برا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-07-2024 12:01:36 اخر تحديث: 29-07-2024 15:03:22

أفاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما نقلا عن أهال من هضبة الجولان أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وصل ظهر اليوم الى الملعب الذي سقط فيه الصاروخ، مساء امس الأول السبت، في البلدة، وأسفر عنه مقتل 12 طفلا وفتى.

وقال الأهالي " ان عددا كبيرا من المواطنين من مجدل شمس وهضبة الجولان احتجوا على هذه الزيارة، وأخذوا يرددون شعارات تطالب نتنياهو بمغادرة المكان، صارخين " برا ، برا " ، فيما تتواجد في المكان قوات كبيرة من الشرطة وأفراد الأمن والحراس ".

نتنياهو يضع اكليلا من الزهور في مكان سقوط الصاروخ في مجدل شمس
وجاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو " انه رافق نتنياهو بالزيارة الى مجدل شمس، رئيس جهاز الشاباك، بحيث حصلا على حتلنة من رئيس مجلس مجدل شمس دولان أبو صالح، ورئيس مجلس عين قنيا، وائل مغربي، في موقع سقوط الصاروخ، كما وضع نتنياهو إكليلا من الزهور في الموقع ".
وقال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو : " وصلنا اليوم الى مجدل شمس، مع الشيخ موفق طريف ورؤساء السلطات المحلية في مجدل شمس وعين قنيا، للتعبير عن تعاطفنا العميق وانزعاجنا الشديد من العمل الاجرامي الذي حدث هنا. هذه مصيبة كبيرة".
وتابع نتنياهو : " حزب الله وبدعم إيراني أطلق الى هنا صاروخا إيرانيا قتل 12 روحا طاهرة، 12 ولدا وبنتا كانوا يلعبون هنا كرة القدم ولم يتمكنوا من الوصول الى الملجأ المتنقل، القلب ينفطر من هذه المصيبة. نحن نحتضن العائلات التي تعيش ألما لا يوصف ".
كما قال نتنياهو : " القتلى هم أولادنا جميعا. دولة إسرائيل لا يمكنها ان تمر مر الكرام على ما حدث. ردنا سيأتي وسيكون ردا صعبا".

تصوير: كوبي جدعون - مكتب الصحافة الحكومي

(Photo by Samir Abdalhade/Anadolu via Getty Images)

(Photo by JALAA MAREY/AFP via Getty Images)