logo

تمديد اعتقال شاب من قرية بدو قرب القدس بشبهة ‘قتل رجل يعمل في مصلحة السجون‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-07-2024 09:19:58 اخر تحديث: 29-07-2024 13:11:46

وصل الى موقع بانيت وصحيفة بانوراما بيان مشترك باسم شرطة إسرائيل وجهاز الأمن العام "الشاباك" ، جاء فيه : " في إطار التحقيق الذي اجرته الوحدة المركزية في لواء القدس والشاباك،
صورة للتوضيح فقط -  تصوير الشرطة

تم تمديد توقيف فلسطيني في العشرينيات من عمره من سكان قرية بدو قرب القدس، في المحكمة العسكرية مرة اخرى، للإشتباه بقيامه بإرتكاب جريمة قتل يوخاي أفني السجان الذي عمل في مصلحة السجون، حيث تم تمديد توقيف المشتبه لـ 10 أيام إضافية حتى يوم 7.8.24 على ذمة التحقيق" . 
واضاف البيان : " نشير أنه كجزء من إجراءات التحقيق، تم إلقاء القبض على مشتبه آخر، أحد أقارب المشتبه في جريمة القتل وهو (24 عاما) من سكان بدو، ويجري حاليا التحقيق بتورطه في الجريمة. في وقت لاحق من اليوم، سيتم تقديمه أيضاً إلى المحكمة بغرض تمديد توقيفه مرة أخرى، وذلك بناءً على طلب الشرطة وجهاز الأمن العام "الشاباك" .
في يوم 8.7.24 تم العثور على  يوخاي افني ميتاً في مكان إقامته في جفعون هحدشا وهو مصاب بعدة طعنات في جسده، حيث تم استدعاء قوات الشرطة في لواء القدس إلى مكان الحادث إلى جانب طواقم الإنقاذ. وفي أعقاب القضية، تم تشكيل فريق تحقيق مشترك للوحدة المركزية في القدس، وجهاز الأمن العام." .

ومضى البيان : " بعد يومين من العثور على جثة يوخاي افني، ألقت وحدة جدعونين (33) التابعة لشرطة القبض على المشتبه بالتعاون مع وحدة الشاباك وبمساعدة الجيش، وبعد القاء القبض عليه تمت إحالتة إلى تحقيق مشترك من قبل الشاباك والوحدة المركزية في القدس. 
التحقيق في فحص ملابسات القضية مستمر في شرطة لواء القدس، والشاباك، بهدف تقديم المشتبه بإرتكاب جريمة القتل الشنيعة إلى العدالة" .