logo

اعتقال مشتبه من شرقي القدس ‘بعد ضبط 17 خلية ألعاب نارية داخل منزله‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-07-2024 18:54:57 اخر تحديث: 28-07-2024 19:47:50

القى أفراد شرطة لواء القدس على مشتبه، بعد ضبط بحوزته 17 خلية ألعاب نارية بشكل مخالف للقانون . وقال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي

تصوير الشرطة

في بيان : " مساء اليوم، وفي اطار نشاط مبادر به لافراد مركز شرطة شاليم في لواء القدس في رأس العامود، تم إلقاء القبض على مشتبه بعد ضبط 17 خلية ألعاب نارية خلال تفتيش منزله. 
تمت إحالة المشتبه الذي تم إلقاء القبض عليه، وهو من سكان شرقي القدس في العشرينيات من عمره، إلى التحقيق في مركز شرطة شاليم وقامت الشرطة بمصادرة خلايا المفرقعات النارية" .

واضاف البيان : " في غضون ذلك، تواصل افراد شرطة لواء القدس نشاطها المتزايد في فترة نشر نتائج امتحانات التوجيهي في الأيام المقبلة بين سكان شرقي القدس بهدف تحديد ومنع وإلقاء القبض على كل من يختار تعريض المدينة للخطر. وإطلاق الالعاب النارية الخطيرة.
إن إشعال الألعاب النارية التي ليست في يد شخص مؤهل تشكل خطرا مباشرا على أي شخص بالقرب منها، والمس بالمواطنين الأبرياء، كما أنها تستخدم أكثر من مرة كمحاولات المس بالقوات الأمنية أثناء أعمال الشغب. واستخدامها بشكل غير القانوني يعد مخالفات جنائية" .

واردف البيان : " ندعو الآباء والأمهات والشباب إلى الامتناع عن استخدام الألعاب النارية والحفاظ على النظام في ضوء المخاطر العديدة التي ينطوي عليها الاستخدام بشكل غير القانوني للألعاب النارية على المستخدم ومحيطه. ستواصل شرطة إسرائيل العمل بكل الوسائل والأدوات المتاحة لها من أجل تقديم منتهكي القانون الذين تعرض أفعالهم للخطر سلام وأمن الجمهور إلى العدالة" .