logo

مصادر فلسطينية: شهيدان في قصف على خان يونس - سُمح بالنشر : مقتل جندي اسرائيلي متأثرا باصابته خلال المعارك في رفح

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-07-2024 03:39:03 اخر تحديث: 28-07-2024 03:49:53

دخل القتال اليوم الأحد يومه الـ296 ، على وقع استمرار القصف والاشتباكات العنيفة في قطاع غزة . وأفادت مصادر فلسطينية أنه " استشهد مواطنان، الليلة الماضية

في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة " .
وذكرت مصادر فلسطينية " أن مدفعية الاحتلال قصفت محيط المسجد الإندونيسي بمنطقة معن جنوب شرق مدينة خان يونس، ما أدى إلى استشهاد مواطنين، وقد تم نقل جثمانيهما إلى مجمع ناصر الطبي في المدينة" .

سمح بالنشر : مقتل جندي اسرائيلي متأثرا باصابته خلال المعارك في رفح
أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي أنه "سُمح بالنشر اعلان وفاة جندي من بيت شيمش، وهو مقاتل في كتيبة شاكيد التابعة للواء جفعاتي، متأثرا بجراحه بعد إصابته في معركة في رفح جنوب قطاع غزة " .

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى احترام القانون الإنساني الدولي ومساعدة المدنيين في قطاع غزة
دعا الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إلى " إيجاد حل سياسي لإنهاء الجنون في غزة، وذلك عقب الإعلان عن استشهاد 36 شخصا وإصابة العشرات، نتيجة غارة إسرائيلية على مدرسة للاجئين وسط قطاع غزة" .

وأكد بوريل، في منشور على منصة "إكس"، "ضرورة وقف إطلاق النار الآن، بالإضافة الى احترام القانون الإنساني الدولي وتقديم المساعدة الإنسانية للمدنيين على نطاق واسع"، مؤكدا أن "الحل السياسي وحده سينهي هذا الجنون".
وأضاف "أن هجوما آخر على مدرسة تستخدم مأوى للنازحين داخليا في خان يونس، فيما يطلب الاحتلال مجددا وبشكل متكرر من سكان ضعفاء الانتقال إلى مكان آخر، دون نهاية في الأفق".

"الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
دعا مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إلى " وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين والعاملين في المرافق الصحية" . وأضاف غيبريسوس، في تغريدة على منصة "إكس"، أنه " يشعر بقلق بالغ على سلامة المدنيين والمرضى في دير البلح، في أعقاب التقارير الأخيرة عن الغارات الجوية الإسرائيلية على المناطق التي يلجأ إليها العديد من النازحين" .

الأمم المتحدة تدعو للتحلي بأقصى درجات ضبط النفس على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
حثت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس-بلاسخارت وقائد قوة حفظ السلام التابعة للمنظمة الدولية الجنرال أرولدو لاثارو على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.
جاء ذلك بعد مقتل 12 بينهم أطفال جراء هجوم صاروخي على ملعب لكرة القدم في بلدة مجدل شمس بمرتفعات الجولان . وقال المسؤولان في بيان مشترك "نستنكر مقتل المدنيين من أطفال صغار ومراهقين في مجدل شمس. يجب حماية المدنيين في جميع الأوقات".
وطالب المسؤولان بالأمم المتحدة بوضع حد للتبادل المكثف والمستمر لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله.وقالا إن تبادل القصف قد يشعل صراعا أوسع نطاقا من شأنه أن يغرق المنطقة بأكملها في كارثة لا يمكن تصورها. وتجري بعثة الأمم المتحدة في لبنان (اليونيفيل) ومكتب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة اتصالات مع كل من لبنان وإسرائيل بهدف احتواء الموقف.

تصوير الجيش الاسرائيلي