logo

منتدى رؤساء السلطات الدرزية والشركسية يعلن الحداد لمدة يومين

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-07-2024 20:12:50 اخر تحديث: 27-07-2024 20:38:07

أعلن منتدى رؤساء السلطات الدرزية والشركسية، يوم السبت، الحداد لمدة يومين "تضامنا مع إخوتنا سكان الجولان". وأعلن المنتدى انه "يعرض على الإخوان في الجولان

 استضافة طلاب المدارس في القرى الدرزية".
وقتل 11 شخصا معظمهم من الأطفال واصيب نحو 30 آخرين بعضهم بحالة خطيرة، جراء سقوط قذيفة صاروخية بملعب في بلدة مجدل شمس في الجولان. 

ونفى مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله محمد عفيف مسؤولية حزب الله عن الهجوم على بلدة مجدل شمس. وقالت الجماعة في بيان مكتوب : "تنفي المقاومة الإسلامية في لبنان نفيا قاطعا الادعاءات التي أوردتها بعض وسائل ‏إعلام العدو ومنصات إعلامية مختلفة عن استهداف مجدل شمس، وتؤكد أن لا علاقة ‏للمقاومة الإسلامية بالحادث على الإطلاق، وتنفي نفيا قاطعا كل الادعاءات الكاذبة بهذا ‏الخصوص". 

من جانبه، أكد الجيش الاسرائيلي، ان حزب الله يقف وراء اطلاق الصاروخ نحو مجدل شمس. وقال في بيان : "من تحليل الأنظمة العملياتية في جيش الدفاع يتبين أن إطلاق القذيفة الصاروخية باتجاه وسط مجدل شمس تم من منطقة تقع شمال قرية شبعا في جنوب لبنان. وفقًا للمعلومات الاستخباراتية الموثوقة التي يمتلكها جيش الدفاع فإن حزب الله يقف وراء عملية الإطلاق". 

صدمة، ذهول وحزن في مجدل شمس 
وأظهرت فيديوهات اللحظات الاولى من الاصابة المباشرة في قرية مجد شمس، حيث تهافت الأهالي على المكان وسط مشاعر الصدمة والذهول التي خيمت على المكان. وسمعت احدى النساء التي لم تحتمل هول المشهد تقول باكية في الفيديو : "لا .. لا … لا …" .
وقال شاهد عيان بنبرة صوت كئيبة : "لا يمكن وصف المشاهد المروعة في المكان . الجثث والاشلاء . المنظر كان فظيعا". فيما قال مسعف في نجمة داوود الحمراء : "المنظر كان رهيبا في الملعب - رأينا المصابين وبعضهم قد فارق الحياة ممددين على العشب الأخضر وسط دمار لا يوصف".

تصوير نجمة داود الحمراء