logo

عشق الأمريكية المتوجة بخمس ميداليات ذهبية أولمبية توراسي للسلة أكبر من الألقاب

تقرير رويترز
26-07-2024 12:03:33 اخر تحديث: 26-07-2024 12:03:58

ليل (فرنسا) 26 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تتطلع ديانا توراسي المتوجة بخمس ميداليات ذهبية أولمبية مع المنتخب الأمريكي النسائي لكرة السلة إلى المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس وتؤكد

 ديانا توراسي المتوجة بخمس ميداليات ذهبية أولمبية مع المنتخب الأمريكي النسائي لكرة السلة - . (Photo by Tim Clayton/Corbis via Getty Images)

أن حبها للعبة أكثر أهمية من الفوز بالميداليات.

وتدرك اللاعبة المخضرمة (42 عاما) أن كل دورة أولمبية تختلف عن سابقاتها وعلمتها تجربتها في ظهورها السادس أن تثق في طريقة سير الأمور وتستمتع باللحظة.

وقالت توراسي الليلة الماضية "ما زلت أحب اللعبة. أحب المنافسة. أعلم أننا نتحدث دائما عن الفوز والخسارة، لكني أحب الرحلة والاستعداد والمجهود. أعتقد أنك في بعض الأحيان يتشتت انتباهك بسبب الانتصارات، لكن الأشياء التي تحدث قبل الفوز هي التي أمتعتني حقا".

وتعلم توراسي، التي قد تصبح الرياضية الأكثر تتويجا على مستوى منافسات الفرق في تاريخ الألعاب الأولمبية إذا فازت الولايات المتحدة بميدالية، أن المنافسة ستكون صعبة على ملعب بيير موروا في ليل.

وأوضحت "الأمر صعب دائما، فرنسا قوية، إسبانيا لديها لاعبات متميزات، أستراليا قوية ومنظمة دائما، الصين لديها مواهب شابة تقدم أداء مختلفا، وكذلك اليابان، ناهيك عن بلجيكا التي بالتأكيد ستكون على مستوى الحدث".

لكنها تعلم أن الأداء الجماعي سيكون مفتاح النجاح عندما تواجه الولايات المتحدة منتخب اليابان في مباراتها الافتتاحية الاثنين المقبل.

وأضافت لاعبة فريق فينكس ميركوري والهدافة التاريخية لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفات أنها لا تزال لا تفكر في الاعتزال إذ قالت مازحة بشأن المشاركة في دورة الألعاب 2028 في لوس انجليس "سأكون هناك، أتناول البيرة (الجعة) على الشاطئ".