logo

نوريس يأسف بعدما طغت أفعاله بجائزة المجر على أول انتصار لبياستري( فورمولا 1)

تقرير رويترز
25-07-2024 22:46:13 اخر تحديث: 25-07-2024 22:52:53

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال لاندو نوريس سائق مكلارين إنه يأسف لأن أفعاله ألقت بظلالها على فوز زميله أوسكار بياستري بأول سباق له في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات وهيمنة الفريق على المركزين

 لاندو نوريس سائق مكلارين - (Photo by Kym Illman/Getty Images)

 الأول والثاني في جائزة المجر الكبرى عندما تجاهل طلبات الفريق بإعادة الصدارة قبل أن يستسلم في النهاية.

وانطلق نوريس من المركز الأول يوم الأحد لكن بياستري انتزع الصدارة في البداية وظل متقدما حتى الجولة الثانية من التوقف في حارة الصيانة عندما طلب مكلارين من نوريس دخول حارة الصيانة أولا لمنع المنافسين خلفه من التقدم عليه.

واستغل نوريس الفرصة وانتزع الصدارة لكن مع تبقي أكثر من 20 لفة على نهاية السباق طلب مكلارين من البريطاني السماح لبياستري بالعودة إلى الصدارة. وفي النهاية استسلم نوريس قبل ثلاث لفات على النهاية.

وقال نوريس قبل سباق جائزة بلجيكا الكبرى الذي يقام مطلع الأسبوع "كان الأمر غبيا للغاية لدرجة أنني لم أسمح له بالمرور على الفور... كان بإمكاني أن أسمح له بالمرور وأحاول تجاوزه والتسابق معه.

"يبدو الأمر بسيطا للغاية، لكن لم يكن الأمر يخطر ببالي في ذلك الوقت. لكنني كنت في حالة جيدة، وكانت الأمور تسير على ما يرام في ذلك الوقت. لقد شككت في الأمر في ذلك الوقت، وشككت في الفريق عدة مرات".

وأضاف نوريس أنه يأسف لأن فوز بياستري لم يكن الخبر الرئيسي بعد السباق، وقال إن الواقعة كان من الممكن التعامل معها بشكل أفضل، سواء من قبله أو من قبل الفريق.