logo

نتنياهو يجتمع بالرئيس الأمريكي في البيت الابيض

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-07-2024 18:06:01 اخر تحديث: 25-07-2024 20:48:34

اجتمع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، يوم الخميس، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض. وقبل لقائهما، وقع نتنياهو في سجل الزوار في غرفة روزفلت بالبيت الأبيض.

وقال بايدن في أثناء ترحيبه بنتنياهو في المكتب البيضاوي: "لدينا الكثير لنتحدث عنه". وقال نتنياهو لبايدن :"أريد أن أشكرك على 50 عاماً من الخدمة العامة و50 عاماً من الدعم لدولة إسرائيل". وأضاف: "إنني أتطلع إلى إجراء محادثات معك اليوم والعمل معك في الأشهر المقبلة".

وتتزامن زيارة نتنياهو مع تحولات مهمة في السياسة الأميركية، حيث أعلن بايدن يوم الأحد تخليه عن خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة تحت وطأة ضغط من زملائه في الحزب الديمقراطي وقال إنه يؤيد ترشيح هاريس عن الحزب لخوض انتخابات عام 2024. ومن المقرر أن تعقد نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس اجتماعاً منفصلاً في مكتبها في البيت الأبيض مع نتنياهو لإجراء محادثات مهمة، من بينها ما يتعلق بإنهاء الحرب على غزة.

تظاهرة أمام البيت الأبيض احتجاجا على زيارة نتنياهو

هذا وقد تظاهر عشرات المحتجين على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى الولايات المتحدة، أمام البيت الأبيض في العاصمة واشنطن، الخميس، بالتزامن مع استقبال الرئيس الأميركي جو بايدن، نتنياهو. وأغلق المتظاهرون الطريق أمام البيت الأبيض، وسكبوا مياه حمراء في الشارع اعتراضاً على زيارة نتنياهو، وهتفوا "نعم للقبض على قاتل الأطفال نتنياهو". كما ورفعوا دمية بهيئة رئيس الحكومة نتنياهو بيديْن ملطختيْن بالدماء.

بايدن ونتنياهو يلتقيان عائلات مختطفين إسرائيليين يحملون الجنسية الأميركية تحتجزهم حماس

والتقى الرئيس الامريكي بايدن ونتنياهو عائلات مختطفين إسرائيليين يحملون الجنسية الأميركية ممن تحتجزهم حماس. من الجانب الإسرائيلي، شارك في اللقاء منسق الأسرى والمفقودين جال هيرش. وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، وسفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة مايك هرتسوغ.

ومن الجانب الأمريكي، شارك في الاجتماع مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، ومنسق شؤون الشرق الاوسط بريت ماكغورك، والسفير الأمريكي لدى إسرائيل جاك لو.

تصوير : عاموس بن غرشوم - مكتب الصحافة الحكومي



تصوير : عاموس بن غرشوم - مكتب الصحافة الحكومي