logo

تصريح مدعٍ ضد شابة من شرقي القدس بشبهة ‘التحريض ودعم الإرهاب‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-07-2024 12:08:56 اخر تحديث: 26-07-2024 04:05:18

تم مؤخرا، تقديم تصريح مدعٍ ضد شابة (23 عاما) من سكان شرقي القدس للإشتباه في "قيامها بأعمال تحريض ودعم الإرهاب لمنظمة حماس".

صور عممتها الشرطة

وافاد المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان "انه في يوم 9.7.24 لاحظ أفراد الشرطة المتواجدون بالقرب من أحد أبواب الحرم القدسي المشتبه بها حيث كان بحوزتها قلادة تحتوي كتابات دعم للإرهاب، وللهجوم الذي قامت به حركة حماس ضد دولة إسرائيل. على إثر ذلك تمت إحالة المشتبه بها إلى التحقيق في مديرية دافيد في لواء  القدس، وفي إطار التحقيق، تم الكشف عن أدلة وبينات تربط المشتبه بها باعمال التحريض ودعم الإرهاب".

ومضى البيان: "تم تمديد توقيف المشتبه بها من حين لآخر في المحكمة، وبعد أن قامت الشرطة بجمع الأدلة والبينات ضدها، تم تقديم تصريح مدعٍ ضدها، ومن المتوقع أن تقدم النيابة العامة في الأيام المقبلة لائحة اتهام ضدها".

واختتم البيان: "يعمل افراد شرطة في لواء  القدس على مدار السنة مع التركيز، وتعزيز الانشطة العملياتية، والاستخباراتية ضد التحريض ودعم الإرهاب. وتظهر التجارب السابقة أن هناك علاقة مباشرة بين التحريض ودعم الإرهاب والأعمال الإرهابية. ستواصل الشرطة العمل على كشف المشتبهين المتورطين بذلك، وإلقاء القبض على كل من يحرض على الإرهاب ويدعمه، وتقديمهم إلى العدالة".