logo

نتنياهو: ‘غزة ما بعد الحرب يجب أن يقودها فلسطينيون لا يسعون لتدمير إسرائيل‘ - ابو ردينة : ‘الشعب الفلسطيني هو فقط من يقرر من يحكمه‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-07-2024 04:35:12 اخر تحديث: 25-07-2024 06:13:15

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للمشرعين الأمريكيين يوم الأربعاء، إن خطته "لليوم التالي" لانتهاء الحرب في غزة، "تتمثل في إزالة العسكرة والراديكالية من القطاع"،

 تصوير: عاموس بن جرشوم - مكتب الصحافة الحكومي

موضحاً أن إسرائيل ستحافظ على سيطرة أمنية لمنع أي تهديد عليها مستقبلاً. وقال نتنياهو في العاصمة واشنطن: "غزة يجب أن تحظى بحكومة مدنية لا تسعى إلى تدمير إسرائيل، ولنا الحق في طلب ذلك.. نسعى إلى وجود جيل جديد من الفلسطينيين يجب ألا يتعلم كره اليهود.. يجب أن يتعلم العيش بأمان وسلام معنا".

أبو ردينة ردا على نتنياهو: الشعب الفلسطيني هو فقط من يقرر من يحكمه

من جانبه، قال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني، إن الحل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط هو قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية. وأضاف لرويترز ردا على ما جاء في خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في الكونغرس الامريكي : "الشعب الفلسطيني وممثلة الشرعي والوحيد من منظمة التحرير الفلسطينية هو فقط من يقرر من يحكمه". 

قيادي بحماس: "التحالف مع نتنياهو من أي طرف هو خيانة لدماء الشهداء"

وقال سامي أبو زهري القيادي في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية(حماس) لرويترز يوم الأربعاء، إن التحالف مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "من أي طرف خيانة لدماء الشهداء". وخلال خطابه أمام الكونجرس، قال نتنياهو إن الولايات المتحدة وإسرائيل يمكنهما تشكيل تحالف أمني في الشرق الأوسط لمواجهة "التهديد الايراني"، قائلا إن جميع الدول التي ستصنع سلاما مع إسرائيل يجب أن تنضم إلى التحالف.