logo

تأجيل مغادرة الوفد الاسرائيلي المفاوض الى قطر - مصادر فلسطينية: ‘8 شهداء بغارات جديدة على خان يونس‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-07-2024 03:39:55 اخر تحديث: 24-07-2024 20:43:37

دخل القتال اليوم الأربعاء، يومه الـ 292 على وقع استمرار القصف والاشتباكات العنيفة في قطاع غزة. وأفادت مصادر فلسطينية انه "استشهد 5 مواطنين فجر اليوم الأربعاء،

 عقب قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا في منطقة الجرن شمال قطاع غزة" . وقالت مصادر طبية : " إن خمسة شهداء ارتقوا نتيجة قصف منزل في منطقة الجرن. وخلال ساعات الليل، قصفت مدفعية وطائرات الاحتلال عدة مواقع في مدينة خان يونس، وشمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ومخيم البريج وسط القطاع" .

تأجيل مغادرة الوفد الاسرائيلي المفاوض الى قطر
تقرر ارجاء مغادرة الوفد الاسرائيلي المفاوض الى قطر لبضعة أيام. وأفادت وسائل اعلام عبرية انه من المتوقع ان يغادر الوفد المفاوض برئاسة رئيس الموساد دادي برنياع، مطلع الاسبوع المقبل، علما بانه كان من المنتظر أن يغادر يوم غد الخميس.

اصابة خطيرة لجندي اسرائيلي بنيران حزب الله في منطقة جبل دوف
أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن جنديا أصيب بجروح خطيرة أمس، إثر سقوط صواريخ حزب الله في منطقة جبل دوف .

الجيش الاسرائيلي : " طائرات حربية اعترضت بنجاح الليلة الماضية مسيرتيْن كانتا في طريقها نحو اسرائيل "
قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي " انه خلال ساعات الليلة الماضية اعترضت طائرات حربية مسيرتيْن اثناء تحليقها نحو إسرائيل من جهة الشرق. المسيرتان لم تخترقا الأجواء الإسرائيلية ".

صافرات الانذار تدوي في عدد من البلدات في الجليل
دوت صافرات الانذار عند حوالي الساعة 9:55 من صباح اليوم الاربعاء في عدد من البلدات في منطقة الجليل، من بينها : أبو سنان، جولس، يانوح - جث ويركا.

الأمم المتحدة: 150 ألف شخص نزحوا من خان يونس في يوم واحد
قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن 150 ألف شخص نزحوا من خان يونس جنوب قطاع غزة خلال يوم واحد فقط. 
وأشار دوجاريك في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، إلى أن كل "أوامر الإخلاء الإسرائيلية تقلب حياة الناس رأساً على عقب".
وأكد أن "أوامر الإخلاء التي أصدرها جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت قصير جدًا عن طريق إرسال منشورات قبل الهجوم، تزيد من المخاطر على حياة الناس".
وذكر دوجاريك أن 150 ألف شخص اضطروا للنزوح من خان يونس خلال أمس الاثنين فقط.
ولفت إلى أن "الناس اضطروا إلى الفرار دون أن يأخذوا أي شيء معهم"، مبيناً عدم وجود بنية تحتية في المناطق التي توجه إليها النازحون.

نتنياهو للقادة اليهود في الولايات المتحدة: هناك تحول ومفتاح الصفقة هو المزيد من الضغط
التقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بحوالي 45 زعيماً يهودياً من كافة التيارات والمنظمات في الولايات المتحدة ، وأخبرهم فيما يتعلق بصفقة الرهائن أن "هناك تحولاً ويمكن أن يكون هناك تحول أكبر"، وهو، على حد تعبيره، "مفتاح الخير".
واضاف نتنياهو: " الصفقة هي المزيد من الضغط. لا ينبغي أن تبقى حماس في غزة، وهذا هو مطلب حماس – أن نغادر غزة. أضع كل السياسة جانبا وأنا ملتزم بالإفراج عن جميع المختطفين" . وقال نتنياهو أيضا إن "إسرائيل في حرب وجودية وأن هناك احتمالا أن يحاول الأعداء غزوها من عدة جبهات" .

السلطة الفلسطينية: حرب غزة قد ترفع عجز الموازنة 172 بالمئة مقارنة بالعام الماضي

توقع بيان صادر عن وزارة المالية الفلسطينية يوم الثلاثاء ارتفاع العجز الإجمالي لموازنة السلطة الفلسطينية خلال العام الجاري بنسبة 172 بالمئة عما كان عليه في العام الماضي.
ومن المتوقع بحسب البيان " تراجع الإيرادات 21 بالمئة نتيجة العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة" .
وجاء البيان بعد موافقة الرئيس محمود عباس على موازنة الطوارئ لعام 2024، والتي تتضمن إجراءات تقشفية منها "تقليص نفقات الرواتب والأجور، والنفقات التشغيلية والرأسمالية، والحفاظ على الحد الأدنى من النفقات التطويرية".
ولم تتمكن السلطة الفلسطينية من دفع رواتب القطاع العام بالكامل منذ عام 2022 بسبب تراجع المساعدات وحجب إسرائيل لأموال الضرائب.
وأوضح البيان أن "حكومة الاحتلال الإسرائيلي تقتطع حوالي ثلثي عائدات الضرائب الفلسطينية منذ تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي... إذ إن إسرائيل تفرض اقتطاعات جديدة جراء العدوان، من المتوقع أن تصل إلى 3.9 مليار شيقل، أي ارتفاع بنسبة 100% عما كانت عليه في عام 2023، و560% عن 2022".

مصادر فلسطينية: " 8 شهداء بغارات جديدة على خان يونس "
أفادت مصادر فلسطينية أن " طائرات الاحتلال الاسرائيلي جددت قصفها المكثف لمناطق مختلفة من محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة" .
وقالت المصادر ان " ثمانية شهداء وصلوا إلى مجمع ناصر الطبي اثر غارتين جنوب مدينة خان يونس. وارتقى اربعة شهداء ثلاثة منهم من عائلة النجار اثر قصف على منطقة معن جنوب شرق خان يونس، كما استشهد اربعة مواطنين في قصف استهدف منطقة جورة اللوت جنوب المدينة" .


تصوير الجيش الاسرائيلي