logo

عادل دياب طافش: ‘هناك استغلال كبير في الأسعار في السياحة الداخلية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-07-2024 09:50:04 اخر تحديث: 24-07-2024 15:06:26

تضررت قطاعات كثيرة بسبب الحرب من بينها قطاع السياحة الذي تلقى ضربة شديدة ، علما بان هذه الفترة تُعدّ فترة للرحلات والاصطياف داخل وخارج البلاد.

وللاستزادة اكثر حول هذا الموضوع ، استضافت قناة هلا مدير مكتب الربيع للسياحة السفر عادل دياب طافش وهو ايضا فنان وعازف ..

وقال عادل دياب طافش في حديثه لقناة هلا : " عاد ما يكون شهر 7 وشهر 8 مزدحمين بالحجوزات للسفر الى خارج البلاد ، خاصة أنه تصادف العطلة الصيفية لطلاب المدارس . وكذلك الأمر للسياحة الداخلية التي تكون منتعشة أيضا في هذا الوقت من العام ، لكن الأوضاع الحالية في ظل الحرب وخاصة في مناطق الشمال أثرت سلبا بشكل كبير على السياحة " .

وأضاف عادل طافش : " هناك حجوزات قليلة للسياحة الداخلية في البلاد لكن المشكلة تكمن في الأسعار الخيالية للفنادق في ايلات مثلا ، التي تنتعش في هذا الوقت من العام ، لكن الأسعار الخيالية هناك باتت مشكلة كبيرة . أيضا في البحر الميت وطبريا الأسعار ارخص من ايلات لكن لا توجد فعاليات كما في ايلات . كما أنه للأسف تم استغلال توقف السفر الى تركيا وتم رفع الأسعار بشكل كبير في الأماكن السياحية الداخلية " .

وتابع عادل طافش بالقول : " بعد توقف السفر بين البلاد وتركيا ، أصبحت شرم الشيخ الوجهة السياحية الأكثر طلبا ومن ثم العقبة ، وما يميز هذه الوجهات أن الأسعار رخيصة ومعقولة ، ويتوفر فيها فعاليات متنوعة تناسب جميع الأجيال .