logo

الجماعة الاسلامية الاحمدية تعقد اجتماعها السنوي في حيفا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-07-2024 12:44:06 اخر تحديث: 17-08-2024 13:48:48

أسدل الستار نهاية الأسبوع المنصرم على الجلسة السنوية (المؤتمر السنوي) السابع والعشرين للجماعة الإسلامية الأحمدية في الديار المقدّسة.
وجاء في بيان للجماعة الإسلامية الأحمدية وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" عقد المؤتمر هذا العام في ظلّ ظروف استثنائية تمر بها المنطقة والعالم، واستجابة لهذه الظروف الحرجة كان المؤتمر بعنوان "وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَىٰ دَارِ السَّلَامِ".
انطلقت فعالياته مساء الخميس الرابع من تمّوز/ يوليو لعام 2024، حيث خصّص ذاك اليوم للناطقين بالعبريّة، وشهد توافد مئات المشاركين من كافة أرجاء البلاد، ومن المجتمع اليهودي خصوصًا، وقد غابت مشاركة الوفود العالمية هذا العام نظرا للأحوال الأمنية الحرجة التي تعيشها المنطقة" .

واضاف البيان : "  أشار أمير الجماعة الإسلامية الأحمدية في البلاد، السيد محمد شريف عودة، في خطابه، الخطاب الرئيس في المؤتمر، إلى الخلل الكبير الواقع في فهم النصوص الدينية والذي تُبنى عليه عقائد ملوّثة بالكراهية والفوقية والأنانية العنصريّة، التي في مجملها جعلت الأديان مصدرا محرّضا على العنف والحرب والإقصاء، بدلا من رسالتها الأصلية الداعية إلى القيم الإنسانية والحريات والعدالة المطلقة" .
تصوير الجماعة الاسلامية الاحمدية