logo

ساوثجيت: اليويفا اتخذ قرارا منطقيا بتغريم بلينجهام ووقف تنفيذ عقوبة إيقافه

رويترز
05-07-2024 21:55:52 اخر تحديث: 05-07-2024 21:56:11

(تقرير رويترز) - يعتقد جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اتخذ القرار الصحيح بفرض غرامة مالية على لاعب الوسط جود بلينجهام بالإضافة إلى

لاعب الوسط جود بلينجهام - (Photo by Richard Pelham/Getty Images)

 إيقافه لمباراة مع ايقاف تنفيذ العقوبة، مما يعني أن بوسعه اللعب أمام سويسرا في دور الثمانية ببطولة أوروبا الحالية.

وعوقب بلينجهام بغرامة قدرها 30 ألف يورو (32470 دولارا) وتم إيقافه لمباراة واحدة مع ايقاف التنفيذ، استنادا إلى مراقبة سلوكه في الفترة المقبلة، بعد تصرف غير لائق عقب فوز إنجلترا 2-1 على سلوفاكيا في دور الستة عشر.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 21 عاما هدفا مذهلا من ضربة مقصية ليعادل النتيجة في وقت متأخر من الوقت الأصلي مما ساعد على إبقاء إنجلترا في البطولة وكان الإيقاف الفوري بمثابة ضربة كبيرة لتشكيلة ساوثجيت.

وقال ساوثجيت عشية مواجهة إنجلترا مع سويسرا في دور الثمانية "اعتقد أن القرار كان منطقيا.

"عندما تسجل هدفا بالجودة التي سجلها، في مثل عمره، ستشعر بدفعة من الأدرينالين (والشعور بالحماس)".

وقال بلينجهام، الذي سجل هدفين من أهداف إنجلترا الأربعة في البطولة، إن إشارته كانت بمثابة مزحة مع أصدقائه. وقال الاتحاد الأوروبي للعبة إن ذلك "ينتهك القواعد الأساسية لحسن التصرف".

وقال ساوثجيت "لم تكن هناك نية في هذه الإشارة تجاه أي شخص سوى التواصل مع عائلته.

"من وجهة نظرنا، كنا نظن أنها (العقوبة) كانت نتيجة معقولة".

وردا على سؤال عما إذا كان قد تحدث مع لاعب خط وسط ريال مدريد بشأن الواقعة، قال ساوثجيت "أتحدث إلى لاعبينا طوال الوقت، لذا لا أشعر بالحاجة إلى قضاء وقت إضافي مع جود.

"إنه على علم بالتحقيق وهو مسؤول عن الأمر. هو شخص ذكي".

وأضاف حارس مرمى منتخب إنجلترا جوردان بيكفورد "فقط دعه يلعب كرة القدم كما يرغب ويستمتع بها".

ولم تكن عقوبة بلينجهام جيدة بالنسبة لبعض المشجعين الأتراك بعد أن تم إيقاف مدافع فريقهم ميريه ديميرال لمباراتين، مما سيبعده عن مباراة دور الثمانية اليوم السبت ضد هولندا.

وقام ديميرال بتقليد شكل رأس الذئب بأصابعه بعد هدفه الثاني في فوز تركيا 2-1 على النمسا في دور 16. وارتبط الرمز بتنظيم "الذئاب الرمادية"، وهو الذراع الشبابي القومي المتطرف لحزب الحركة القومية التركي، وأدانته ألمانيا باعتباره رمزا عنصريا.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن ديميرال عوقب بسبب "مخالفة القواعد الأساسية لحسن التصرف واستغلال أحداث رياضية للقيام بإشارات ذات طبيعة غير رياضية والإساءة إلى صورة رياضة كرة القدم".