logo

مدرب منتخب سويسرا: قادرون على إزعاج إنجلترا مثلما أزعجنا إيطاليا وألمانيا

رويترز
05-07-2024 21:26:44 اخر تحديث: 05-07-2024 21:27:05

(تقرير رويترز) - قال مراد ياكين مدرب سويسرا إن فريقه يستمتع باللحظة التي يعيشها بعد مسيرته المذهلة في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 مؤكدا أن لاعبيه يستعدون للمزيد مع الثقة في قدرتهم

 مراد ياكين مدرب سويسرا -  (Photo by THOMAS KIENZLE/AFP via Getty Images)

على إزعاج إنجلترا المرشحة للقب.

وتسعى سويسرا إلى كتابة التاريخ عبر الفوز بمقعد في الدور قبل النهائي لبطولة كبرى لأول مرة، وذلك بعدما قدمت أوراق اعتمادها بالتعادل مع ألمانيا في دور المجموعات قبل إقصاء إيطاليا حاملة اللقب من دور الستة عشر.

وأبلغ ياكين مؤتمرا صحفيا يوم أمس الجمعة عشية مباراة فريقه أمام إنجلترا في دور الثمانية مع فرصة لمواجهة الفائز بين هولندا وتركيا في قبل النهائي "نحن سعداء بأن نكون في هذه اللحظة، وأن نفعل ذلك. لقد لعبنا بشكل جيد وخلقنا مشاكل للمنافسين الكبار.

"نحن في حالة جيدة، ولدينا الكثير من الثقة في أنفسنا، وأظهرنا في العديد من المباريات أننا قادرين على اللعب أمام الفرق الكبيرة.

"فزنا على إيطاليا حاملة اللقب ولعبنا بصورة جيدة أمام ألمانيا البلد المضيف، ولذلك فإننا سنسبب مشاكل لإنجلترا".

وأكد ياكين أن جرانيت تشاكا صانع اللعب جاهز لمواجهة إنجلترا في دوسلدورف رغم إصابته في العضلة الضامة، ويتوقع أداء عظيما من قائد فريقه.

ووصلت إنجلترا وسويسرا إلى دور الثمانية بعد أداء متناقض بشكل واضح حتى الآن.

كان أداء سويسر ثابتا، بفضل أسلوب لعب ذكي ودفاع قوي وهجوم سلس استحوذ على قلوب الجماهير.

وتعرضت إنجلترا لانتقادات منذ اليوم الأول وسط استياء الجماهير من العروض الباهتة، مع فشل اللاعبين في تقديم نفس مستواهم مع أنديتهم، وانتقادات للمدرب جاريث ساوثجيت بسبب اختياراته.