logo

الحاجة صبحية نغنغي من باقة الغربية: ‘هناك عائلات تعيش بأقل من الحد الأدنى للأجور‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-07-2024 14:32:29 اخر تحديث: 07-07-2024 04:30:52

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا وموقع بلانيت الحاجة صبحية نغنغي مسؤولة عن الأمن الغذائي في بلدية باقة الغربية، عضوة في جمعية الوفاء والأمل وصاحبة مشروع في سبيل الله.

وقالت الحاجة صبحية نغنغي في حديثها لقناة هلا : " التطوع ليس شيئا مجبرا عليه ، وانما هو عمل تقوم وتجزي عليه من الله . بدأت مشواري في تطوع مع نخبة النساء أعمارهن فوق 62 عاما ، حيث علمتهن محو الأمية في المسجد ، وواصلت المشروع لخمس سنوات ، الى أن تعرفت على رئيسة جمعية الوفا والامل الحاجة رقية حيث انضممت كمتطوعة في الجمعية . وقد تغيرت كثيرا بعد فترة الكورونا بالأفكار وبأشياء أخرى الى ان دلت في مركز " في سبيل الله " في بلدية باقة الغربية حيث نقوم بأعمال تطوعية عديدة " .

وأضافت الحاجة صبحية نغنغي : " الأوضاع صعبة للغاية في البلاد ، فهناك عائلات كثيرة تعيش تحت خط الفقر ، وأحاول قدر الإمكان أن أوفر لهذه العائلة اعالات اما من خلا أهل الخير في البلاد أو من خلال الدولة . وحتى تستحق العائلات الدعم والمساعدة يجب أن يكون دخلها أقل من الحد الأدنى للأجور " .
وتابعت الحاجة صبحية نغنغي بالقول : " بعد 15/7 سنبدأ بمشروع تطوعي تعليمي مفيد للغاية لطلاب الجامعات ، حيث سيتم توفير اطار تعليمي لمجموعة طلاب وطالبات للاستفادة منه قدر الإمكان " .