logo

الموحدة: مطلبنا في الكنيست اليوم اقتراح إقامة لجنة تحقيق برلمانية حول تواطؤ الحكومة في مكافحة الجريمة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-07-2024 04:40:10 اخر تحديث: 03-07-2024 04:41:31

وصل الى موقع بانيت وصحيفة بانوراما بيان من القائمة العربية الموحدة ، جاء فيه : " تدرج‏ القائمة العربية الموحدة، اليوم الأربعاء، على جدول أعمال الكنيست


عضو الكنيست د. منصور عباس - تصوير: موقع بانيت وقناة هلا

 اقتراحا للتصويت بإقامة لجنة تحقيق برلمانية حول ارتفاع مستويات العنف والجريمة في المجتمع العربي ودور حكومة نتنياهو سموترتش وبن غفير المتواطئ والمتراخي في مواجهة هذه الكارثة" . 

واضاف البيان : " تقدم بهذا الطلب النائب منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة الذي ترأس بنفسه قبل عامين لجنة برلمانية خاصة لمكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي ، وقد أثمرت جهوده في إقرار خطة خماسية لمكافحة الجريمة وأثمرت هذه الجهود والخطة في خفض مستويات الجريمة بنسبة 15% في ظل الحكومة السابقة التي شاركت القائمة العربية الموحدة في ائتلافها" . 

وتابع البيان : " تشير المعطيات إلى ارتفاع مستمر في مستويات الجريمة في ظل الحكومة الحالية وكنتيجة لتواطؤ الوزير بن غڤير على أمن المجتمع والمواطنين العرب. حيث سجل العام الاول للحكومة ارتفاعًا تجاوز 130% في العام 2023 ووصلت عدد القتلى ل247 قتيلا ، وتستمر هذه المعطيات بوتيرة أكبر في العام 2024 " .

وختم البيان: " يشار إلى أن الائتلاف الحكومي اليميني رفض منذ بداية الدورة البرلمانية إقامة لجنة برلمانية خاصة لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي. وستصوت الهيئة العامة للكنيست على مشروع القرار اليوم الاربعاء وتعمل القائمة العربية الموحدة على تجنيد أكبر عدد من أعضاء الكنيست لدعم مشروع القرار" .