logo

عضو الكنيست حمد عمار : ‘لا أدري كيف صدّق رؤساء السلطات الدرزية رئيس الحكومة - لن يكون هناك قانون كهرباء بعد شهر‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-07-2024 10:56:51 اخر تحديث: 02-07-2024 11:36:43

قال حمد عمار عضو الكنيست من حزب "يسرائيل بيتينو" برئاسة ليبرمان، " أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لن يفي بوعده لرؤساء السلطات المحلية الدرزية ".

جاءت أقوال عضو الكنيست حمد عمار هذه في سياق كلمة له أمام الهيئة العامة للكنيست، أمس الاثنين، وذلك بعد اعلان منتدى السلطات المحلية الدرزية والشركسية عن تجميده للخطوات الاحتجاجية التي أطلقها أمس الأول الأحد، بعد الجلسة في مكتب رئيس الحكومة.

وأضاف عضو الكنيست حمد عمار : " قبل أقل من أسبوعين اجتمع رئيس الحكومة مع منتدى رؤساء السلطات المحلية الدرزية، واتفق معهم على ميزانية بقيمة 290 مليون شيكل، لكن ما تم الاتفاق معهم لم ينفذ، ولم تتم المصادقة عليه في جلسة للحكومة ".

وحول الجلسة التي جرت يوم الأحد في مكتب رئيس الحكومة، قال عمار : "رئيس الحكومة اتصل بهم وجلس معهم بحضور مدير مكتبه ووزير المالية، ومرى أخرى وعدهم رئيس الحكومة بـ 290 مليون شيكل، حينها أعلن رؤساء السلطات المحلية عن وقف الاحتجاج، بسبب هذا التعهد، وأنا لا أدري لماذا صدقوه، لكنه وعدهم مرة أخرى، كما وعدهم أيضا بعرض قانون الكهرباء بعد شهر، ونحن لن نكون هنا في الكنيست بعد شهر، لأن الائتلاف قرر ان نخرج لعطلة مدتها 3 أشهر، لذا لن يكون هنالك قانون كهرباء بعد شهر. نتنياهو وعدهم أيضا بإقامة لجنة لفحص ابطال أوامر الهدم والغرامات، ونحن نعرف ان صلاحية الغاء أمر قضائي هي بيد المحكمة، وأنا لا أدري كيف صدقوه! ".