logo

انتشار بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية في 3 أقسام بمستشفى رمبام في حيفا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-07-2024 09:17:07 اخر تحديث: 02-07-2024 10:22:21

أوعزت إدارة مركز رمبام الطبي في حيفا، باتخاذ إجراءات عاجلة للسيطرة على انتشار بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية، تم اكتشافها في عدة أقسام في المستشفى.

صورة من الارشيف -  تصوير مستشفى رمبام

وأفاد مستشفى رمبام في بيان، ان "هذه العدوى لا تشكل خطراً على الأشخاص الأصحاء، ولكن بالنسبة للمرضى الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، فإنها يمكن أن تسبب مضاعفات تهدد الحياة". 

وأوضح المستشفى، ان "التعامل مع هذه الانواع من البكتيريا تشكل تحديًا خاصًا في المستشفيات التي تشهد إشغالًا مرتفعًا في قسم الطوارئ والأقسام الداخلية في جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة". 

وأوعز مدير مستشفى رمبام، للأقسام التي تم العثور فيها على البكتيريا ، بأن تعمل الفرق الطبية بوقاية كاملة عند الانتقال من مريض إلى آخر، كما وأنه لن يتم استيعاب أي مرضى جدد حتى يتم التغلب على تفشي المرض. وتم أيضًا إصدار توجيه لعائلات المرضى الذين يزورون الاقسام بحماية أنفسهم والحفاظ على نظافة أيديهم".

ونفى مستشفى رمبام، منشورات وصفها 'بالمضللة' "وكأن رمبام لن يستقبل المرضى في المستقبل القريب بسبب البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية". وأوضح " جميع أنشطة المستشفى تجري كالمعتاد. الاقسام الثلاثة التي رصد فيها تفشي البكتيريا لا تستوعب حاليا مرضى جددًا".