logo

مصادر في ‘الشاباك‘ تهاجم بن غفير : ‘تصريحاته عن اطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء كاذبة وصبيانية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-07-2024 07:21:32 اخر تحديث: 02-07-2024 08:41:08

هاجمت محافل في جهاز الأمن العام " الشاباك " وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير، الذي اتهم رئيس الجهاز، أرنون بار، خلال مقابلات صحفية يوم أمس، بانه قام باطلاق سراح مدير مستشفى " الشفاء " في قطاع غزة،

 د. محمد أبو سلمية، يوم أمس، بشكل متعمد. وقالت مصادر في " الشاباك " : " هذا كذب ولم يحدث، الشاباك يحذر منذ أكثر من سنة من قضية أزمة الازدحام في المعتقلات والسجون ومن مسّ ذلك بامن الدولة. المسؤولية كاملة تقع على كاهل وزارة الأمن القومي وعلى الوزير المسؤول عنها، وكل محاولة لتحويل المسؤولية عنه هي ذر للرماد في العيون ".
كما قالت نفس المصادر : " أيضا هذه الليلة سيتم الغاء اعتقالات لمشتبهين لأنه لا مكان لاحتجازهم. الأفضل للوزير المسؤول عن هذه القضية ان يعمل لحل الأزمة الخطيرة التي تقع تحت مسؤولية وليس ترديد شعارات كاذبة وصبيانية في ستوديوهات محطات التلفزيون والراديو ".

" رسالة من رئيس الشاباك "
وكان الوزير ايتمار بن غفير قد قال يوم أمس خلال مقابلات صحفية " ان رئيس الشاباك بعث له رسالة هدده فيها انه اذا لم يتم تغيير ظروف اعتقال مقاتلي " النخبة " فانه سيقوم باطلاق سراحهم ". 
وردا على سؤال للقناة 14، ان كان رئيس الشاباك قد أطلق سراح مدير مستشفى الشفاء ومعتقلين فلسطينيين آخرين عمدا ، قال بن غفير: " هو يؤمن انه يجب أن يرى العالم ان هنالك تعددية. هم غير معتقلين بظروف جيدة، انما يعيشون بالظروف التي حددها بن غفير ".
وألمح بن غفير خلال المقابلة " ان رئيس الشاباك قام بالافراج عن المعتقلين المذكورين بشكل متعمد ".

رئيس " الشاباك " رونين بار - تصوير: (Photo by GIL COHEN-MAGEN/POOL/AFP via Getty Images)
د. محمد أبو سلمية يعانق والدته بعد اطلاق سراحه - تصوير: (Photo by BASHAR TALEB/AFP via Getty Images)
الوزير ايتمار بن غفير - تصوير: (Photo by MENAHEM KAHANA/AFP via Getty Images)