logo

مكليود حامل برونزية بطولة العالم للوثب الطويل يتأهل لألعاب باريس بعد الفوز ببطولة جاميكا

رويترز
30-06-2024 17:10:56 اخر تحديث: 30-06-2024 17:11:19

(تقرير رويترز) - تأهل كاري مكليود حامل برونزية بطولة العالم للوثب الطويل للمنافسة في أولمبياد باريس الصيفي هذا العام بعد فوزه بلقب المنافسة في بطولة جاميكا لألعاب القوى الليلة

 كاري مكليود حامل برونزية بطولة العالم للوثب الطويل - (Photo by Alex Pantling/Getty Images)

 الماضية عندما سجل 8.38 متر في اليوم قبل الأخير للبطولة الوطنية في بلاده.

وقال مكليود الذي شعر بالدهشة من نتيجته لرويترز إن النتيجة تثبت أن استعداداته للمنافسة من أجل التتويج في باريس تسير بشكل جيد.

وقال الرياضي الجاميكي "الآن سأعود لمتابعة الاستعدادات والعمل بصورة مستمرة لأن المهمة لن تكتمل حتى نحصل على ما نريده في الألعاب الأولمبية."

واحتل وين بينوك الذي حصل على فضية بطولة العالم الأخيرة المركز الثاني مسجلا 8.27 متر.

وتوجت شانيكا ريكتس الفائزة مرتين بفضية بطولة العالم في الوثب الثلاثي للسيدات بلقب المنافسة في بطولة بلادها للمرة السادسة بعد أن سجلت 14.5 متر لتضمن التأهل لثالث دورة أولمبية صيفية على التوالي.

ولم تكن ريكتس راضية بالنتيجة التي حققتها لكنها قالت إن أمامها فرصة للتحسن قبل انطلاق الدورة في العاصمة الفرنسية الشهر المقبل.

واحتلت أكيلا سميث، التي توجت بلقب الوثب الطويل في بلادها الخميس الماضي بعد تسجيلها 6.53 متر، المركز الثاني في منافسة الوثب الثلاثي مسجلة 14.44 متر.

وتوجت دانييل توماس-دود الحاصلة على فضية رمي الجلة في بطولة العالم 2019 بلقب بطولة بلادها للمرة التاسعة بعد تسجيل أفضل نتيجة في الموسم وهي 19.32 متر لتتأهل لثالث دورة أولمبية على التوالي وقالت إن هدفها الأول هو التأهل للنهائي في الألعاب الأولمبية لأول مرة.

وفاز ترافيس سميكل بلقب مسابقة رمي القرص للرجال مسجلا 67.08 متر بينما احتل روجي ستونا ورالفورد مولينجز المركزين الثاني والثالث على الترتيب.