logo

سموتريتش يهاجم بن غفير على خلفية انتشار الأسلحة في المجتمع العربي : ‘الإيرانيون يبنون على عرب إسرائيل صراحة من أجل احتلال الأراضي‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-06-2024 10:26:05 اخر تحديث: 30-06-2024 12:55:02

هاجم وزير المالية بتسليئيل سموتريتش، ظهر اليوم الأحد، وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير، قائلا ان "الشرطة ومن يقوم عليها فشلوا فشلا ذريعا" في جمع مئات الآلاف

(Photo by MENAHEM KAHANA/AFP via Getty Images)

 من الأسلحة غير القانونية في المجتمع العربي. وأضاف سموتريتش : "نحن مطالبون هنا ببذل جهد كبير بالأفعال وليس بالأقوال والتصريحات. لا يتم حل ذلك عن طريق إضافة الأسلحة إلى فرق الطوارئ". 

وقال وزير المالية سموتريتس في مؤتمر "بين الأمن والتكنولوجيا" الذي عقدته صحيفة "مكور ريشون" ومركز ليف الأكاديمي، أن "الإيرانيين يبنون على عرب إسرائيل صراحة من أجل 'احتلال الأراضي'. وفي هذا الشأن نحن بعيدون عن القيام بما هو ضروري، في لحظة الحقيقة، حسب الطموح الإيراني، قد يندمجون في خطة الاحتلال. يجب جمع السلاح والقضاء على الظاهرة، وهي خطيرة في بعض النواحي، حتى أكثر مما هو عبر الحدود ".

واستطرد سموتريتش قائلا في المؤتمر، أن "النظام الإيراني لديه خطة للتدمير التقليدي لدولة إسرائيل. وهي تعتمد على إطلاق نار ضخم بعشرات الآلاف من الصواريخ في جميع أنحاء البلاد، من أماكن عديدة في جميع أنحاء الشرق الأوسط - مع مزيج من احتلال الأرض من عدة ساحات، بما في ذلك الساحات الداخلية".

بن غفير يرّد : "تصريحات وزير المالية تجعل اليسار يفركون أيديهم بكل سرور"

من جانبه، رد وزير الامن القومي بن غفير قائلا حول تصريحات سموتريتش : "عندما يتحد جميع أبنائنا في الجبهة، يجب أن نكون متحدين وألا ننجر إلى هجمات شخصية. تصريحات وزير المالية تجعل اليسار يفركون أيديهم بكل سرور. رغم هجمات اليسار وللأسف أيضًا من شركائنا، فإننا سنواصل مشروع فرق الحراسة وتوزيع الأسلحة وردع المخربين في السجن بكل ما أوتينا من قوة". اقوال بن غفير.


(Photo by GIL COHEN-MAGEN/AFP via Getty Images)