logo

بانيايا يفوز بسباق السرعة بجائزة هولندا على حساب مارتن(الدراجات النارية)

رويترز
29-06-2024 17:57:47 اخر تحديث: 29-06-2024 18:30:07

(تقرير رويترز) - فاز فرانشيسكو بانيايا الفائز ببطولة العالم للدراجات النارية مرتين بسباق السرعة بجائزة هولندا الكبرى بعدما تصدره من البداية للنهاية، متفوقا على خورخي مارتن متصدر الترتيب العام

فرانشيسكو بانيايا -  (Photo by MARCO BERTORELLO/AFP via Getty Images)

 الذي حل ثانيا بينما تعرض مارك ماركيز لحادث في المنعطف الثاني اليوم السبت.

وواصل بانيايا أداءه القوي في حلبة أسين ليقلص الفارق الذي يفصله خلف مارتن متسابق بريما براماك ريسنج بمقدار 15 نقطة وسيحظى بفرصة للاقتراب أكثر من الصدارة في سباق الغد.

وقال بانيايا "أولا، هذا أمر لا يصدق. نقوم بعمل رائع جدا منذ صباح الأمس... دائما ما يكون الفوز هنا في أسين رائعا. ما زلنا في يوم السبت، لكننا سعداء جدا بحسم مركز أول المنطلقين".

وحل مافريك بينياليس متسابق أبريليا ريسنج في المركز الثالث.

وقال مارتن "بعد ما حدث بالأمس، لم أتوقع أن أكون على منصة التتويج اليوم. عملنا كثيرا بالأمس واليوم... حاولت أن ألاحقه (بانيايا)... لكنني سعيد لكوني هنا على منصة التتويج".

وقدم إنيا باستيانيني متسابق دوكاتي أداء رائعا لينهي السباق في المركز الرابع بعدما انطلق من المركز 11.

وجاء فابيو دي جيانانتونيو وبراد بيندر وفابيو كوارتارارو وأليكس ماركيز وفرانكو موربيديلي ضمن المراكز التي يحصل أصحابها على نقاط. وحصل أليكس ماركيز على عقوبة لفة واحدة لتخطى حدود المسار.

وتعرض أليكس اسبارجارو متسابق أبريليا، الذي أعلن الشهر الماضي عزمه الاعتزال بنهاية الموسم، لحادث في اللفة الأخيرة وأكد منظمو المسابقة لاحقا أن المتسابق البالغ عمره 34 عاما توجه للمركز الطبي ليخضع لفحوصات.