logo

منتخب فرنسا يثق في استعادة الحاسة التهديفية ببطولة أوروبا

رويترز
27-06-2024 21:44:09 اخر تحديث: 27-06-2024 21:44:34

(تقرير رويترز) - قال وليام ساليبا مدافع فرنسا يوم أمس الخميس إن فريقه يثق في قدرة مهاجميه على تقديم أداء جيد في أدوار خروج المغلوب في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، بينما أبدى

  وليام ساليبا مدافع فرنسا -  (Photo by Joris Verwijst/BSR Agency/Getty Images)

المدافعون سعادتهم بأدائهم في أول ثلاث مباريات.

ولم تسجل فرنسا أي هدف من اللعب المفتوح في آخر أربع مباريات، بما في ذلك مباراتها الودية الأخيرة أمام كندا قبل انطلاق البطولة.

وأبلغ ساليبا مؤتمرا صحفيا "صحيح أننا لم نسجل العديد من الأهداف في دور المجموعات. عندما لا تسجل الكثير، عليك التركيز.

"لكن هذا ما يمكن أن يكون عليه الحال عندما تلعب على أعلى المستويات. لكن ليس لدي أدنى شك في أن المهاجمين سيكونون موجودين في دور 16 وسيسجلون الأهداف.

"من الواضح أننا يجب أن نكون أكثر خطورة في الركلات الثابتة، وخاصة أنا. أعتقد أنني لم ألمس واحدة حتى، لكي نتمكن من تقديم أداء أفضل".

ولم تستقبل شباك فرنسا سوى هدف واحد، كان من ركلة جزاء سددها روبرت ليفاندوفسكي بعد إعادتها.

وقال ساليبا "أنا سعيد على المستوى الشخصي. تكون سعيدا عندما لا نستقبل العديد من الأهداف كمدافع. (الحارس) مايك (ماينان) أنقذنا أيضا كثيرا".

وتلعب فرنسا في دور الستة عشر مع بلجيكا يوم الاثنين، ومن المرجح أن يواجه خط الدفاع اختبارا صعبا خاصة مع وجود المهاجم القوي بدنيا روميلو لوكاكو.

وقال ساليبا "أعتقد أنه لا يوجد الكثير من المدافعين الذين يستمتعون باللعب ضد لوكاكو. لكن ليس لدينا خيار، هذا هو الأمر.

"نحن سعداء لأننا نلعب ضد الأفضل. عليك أن تركز ولا تجهد نفسك ولا تلتصق به لأنه قوي. لقد واجهت القليل من المهاجمين لديهم هذه الصفات. سنحاول منعه قدر الإمكان".