logo

مدرب منتخب رومانيا عينه على صدارة المجموعة الخامسة في بطولة أوروبا

رويترز
26-06-2024 12:05:10 اخر تحديث: 26-06-2024 12:05:52

(تقرير رويترز) - رفض إدوارد يوردانيسكو مدرب رومانيا التكهنات بأن فريقه وسلوفاكيا سيلعبان من أجل التعادل المفيد للطرفين اليوم الأربعاء في مباراة الجولة الأخيرة ضمن المجموعة

 إدوارد يوردانيسكو مدرب رومانيا - (Photo by James Baylis - AMA/Getty Images)

 الخامسة من بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، وهي نتيجة من المرجح أن تصعد بالفريقين إلى دور الستة عشر.

وتلعب بلجيكا أمام أوكرانيا في التوقيت نفسه لحساب ذات المجموعة التي تعد حسابات التأهل عنها مفتوحة على جميع الاحتمالات مع تساوي فرقها برصيد ثلاث نقاط، لكن رومانيا تتصدر المجموعة قبل الجولة الأخيرة وقال يوردانيسكو إن فريقه سيبذل قصارى جهده لتحقيق الفوز والبقاء في نفس مركزه.

وأبلغ الصحفيين يوم أمس الثلاثاء "لا يمكننا التحكم فيما يتحدث عنه الناس، لكننا نركز بالكامل على المباراة .

"نلعب من أجل التأهل ونريد أن نحصل على المركز الأول. إذا فزنا بصدارة المجموعة، على الأقل من الناحية النظرية، سيكون لدينا أفضلية معينة فيما يتعلق بعدد أيام الراحة الإضافية ومواجهة منافس أضعف.

"لكن أهم شيء هو التأهل. هذا هدفنا الرئيسي. إنها لحظة تاريخية لمنتخبنا إنها لحظة خاصة وأعظم لحظة في مسيرتنا".

وفازت رومانيا 3-صفر على أوكرانيا بسهولة في المباراة الافتتاحية لكنها خسرت 2-صفر ضد بلجيكا في ثاني مباريات المجموعة، ويوردانيسكو متأكد من أن سلوفاكيا ستكون منافسا صعبا للغاية أيضا.

وقال "سلوفاكيا واحدة من أفضل الفرق تنظيما في هذه البطولة، لقد درستهم كثيرا خلال التصفيات وهنا في ألمانيا. مدربهم (فرانشيسكو كالتسونا) بنى هوية واضحة للفريق وفريقا متوازنا يتمتع بالخبرة.

"حصلوا على راحة ليوم إضافي، لكننا غدا لن نهتم بالإرهاق أو الضغط، المسألة تتعلق بالقلب. لا يوجد سيناريو آخر بالنسبة لنا، نريد التأهل مهما كانت الطريقة".