logo

مدرب أوروجواي واثق من تقديم أداء جيد في كوبا أمريكا

رويترز
23-06-2024 19:28:15 اخر تحديث: 23-06-2024 20:26:55

تقرير رويترز - يعتقد مارسيلو بيلسا مدرب أوروجواي أن كأس كوبا أمريكا لكرة القدم هي البطولة المثالية لإظهار

(Photo by Omar Vega/Getty Images)

 مستوى أداء فريقه الذي يخوض أولى مبارياته أمام بنما غدا الاثنين.

وقاد المدرب الأرجنتيني الذي تولى المسؤولية العام الماضي بعد رحيل دييجو ألونسو منتخب أوروجواي لتحقيق تحسن كبير وتغلب على الأرجنتين والبرازيل في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم وفاز على المكسيك في مباراة ودية في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقال بيلسا في مؤتمر صحفي الليلة الماضية "إنها فصل جديد ونتطلع لإظهار المستوى الذي نستطيع تقديمه. أعتقد دائما أنه من الأفضل إظهار ما تريد القيام به بدلا من توقعه أو قوله سلفا. بطولات مثل هذه هي بمثابة اختبارات لتأكيد أو عدم تأكيد المكانة التي يستحقها كل لاعب لتمثيل أوروجواي".

وواصل بيلسا الذي قرر ضخ دماء شابة جديدة في الفريق تسليط الضوء على بعض الأمور التي قام به خاصة فيما يتعلق بدمج لاعبين جدد إلى جانب الأسماء المعروفة في الفريق.

وأوضح قائلا "تمتلك أوروجواي قاعدة قوية من الخبرة ويتم إشراك لاعبين شبان يستحقون مكانا في مراكزهم".
وأضاف أن المهاجم المخضرم لويس سواريز، الهداف التاريخي لأوروجواي برصيد 68 هدفا في 138 مباراة، في حالة جيدة.

وتحدث أيضا عن القرار الذي اتخذه إدينسون كافاني، ثاني أفضل هدافي أوروجواي برصيد 58 هدفا، الشهر الماضي باعتزال لعب كرة القدم على المستوى الدولي.

وقال "إنه قرار شخصي اتخذه أحد نجوم كرة القدم في أوروجواي. لا ينبغي الخوض كثيرا مثل هذا الموقف، بل احترامه. إنه طريق قرر اتباعه فيه في مسيرته ونكتفي باحترام الأمور الفردية والشخصية".

وأشار أخيرا إلى أن فريقه سيحاول التعامل مع المباريات كل على حدة دون الإفراط في الثقة أمام المنافسين.
وأضاف "في ظل هذا المستوى من المنافسة ومع توفر وقت للاستعداد وإتاحة المعلومات، تعرف جميع الفرق ما يكفي عن منافسيها بما يمكنها من تصور سير المباراة أو التخطيط لها".

وتابع قائلا "الفرق تنمو وتتطور وتجتاز مراحل في البطولة، لا يمكن تصور وجود منافسين ضعفاء. نحن سعداء بقدرتنا على منافسة أفضل الفرق".
وستواجه أوروجواي أيضا الولايات المتحدة وبوليفيا في المجموعة الثالثة.