logo

الخبير الاقتصادي ساهر بركة: ‘هناك عائلات تأخذ قروضا لكي تستطيع السفر‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-06-2024 18:31:22 اخر تحديث: 29-06-2024 22:30:02

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا وموقع بانيت الخبير الاقتصادي ساهر بركة .

وقال الخبير الاقتصادي ساهر بركة في حديثه لقناة هلا : " الأوضاع ليست جيدة قبل وبعد العيد ، لأنه كانت هناك مصاريف كثيرة في فترة العيد . ونحن نقول أنه اذا لم تكن هناك حاجة للسفر والأوضاع الاقتصادية صعبة فلا حاجة أن نلجأ لقروض معينة لنستطيع السفر ، حيث ان العائلات تستغل فترة الأعياد التي يكون فيها الأبناء في إجازة من المدارس والاباء والأمهات أيضا يكونون في إجازة ، لذا فمنهم من يقوم بالادخار من أجل السفر في إجازة العيد " .

وأضاف ساهر بركة أن " أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس تخرج وتسافر هو الأوضاع النفسية التي نعيشها جراء الحرب التي أدخلتنا في حالة نفسية واقتصادية واجتماعية صعبة ، ولهذا فان الناس يريدون التنفيس عن أنفسهم من هذه الضغوطات " .

وتابع ساهر بركة بالقول : " نمر في الفترة الحالية بأوضاع اقتصادية صعبة ، وللأسف الشركات الكبرى تستغل هذه الظروف وتحتكر المنتوجات والحكومة لا تستطيع أن تقوم بشيء فهي مستفيدة أيضا من هذه الشركات بشكل كبير، جراء الضرائب" .