logo

صحيفة بريطانية: حزب الله يخزن كمية ضخمة من الأسلحة بمطار بيروت - وزير النقل اللبناني: غير صحيح ولا سلاح يهرب عبر المطار

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-06-2024 16:19:04 اخر تحديث: 26-06-2024 12:57:53

قالت صحيفة "تلغراف" البريطانية أن " حزب الله يقوم بتخزين كمية ضخمة من الأسلحة والصواريخ والمواد المتفجرة الإيرانية في مطار بيروت (مطار رفيق الحريري)،

وفقا لشهادات عاملين في المطار " .
ووفقا للتقرير الذي نشرته صحيفة تلغراف البريطانية فان " المخزون يشتمل على ما يبدو قذائف مدفعية غير موجهة من انتاج إيراني، صواريخ فتح-110 قصيرة المدى، صواريخ باليستية متنقلة وصواريخ M-600 مع مدى يزيد عن 150 حتى 200 كيلومترا " .

وقالت الصحيفة أنه " عثر بالمطار أيضا على صواريخ كورنيت AT-14 Kornet، صواريخ موجهة ضد المدرعات الموجهة بالليزر (ATGM)، كميات ضخمة من الصواريخ الباليستية بركان قصيرة المدى ومواد متفجرة RDX، غبار أبيض سام يُعرف أيضًا باسم Cyclone أو Hexagon " .

وقالت الصحيفة ان "هذا الاكتشاف يزيد من المخاوف بأن يتحول مطار رفيق الحريري والذي يبعد أربعة كيلومترات فقط من مركز المدينة، أن يتحول الى هدف عسكري مركزي" .

وزير النقل اللبناني: كل ما كتب في صحيفة التلغراف غير صحيح ولا سلاح يهرب عبر مطار رفيق الحريري
من جانبه ، قال وزير النقل اللبناني علي حمية ان " كل ما كتب في صحيفة التلغراف غير صحيح ولا سلاح يهرب عبر مطار رفيق الحريري " . ودعا السفراء وكل وسائل الإعلام لجولة ميدانية في كل مرافق مطار رفيق الحريري صباح غد .
وأكد أن " الجمارك اللبنانية تمثل الدولة في حماية مطار الحريري ولا يمكن التشكيك فيها . نحن في طور إعداد دعوى قضائية ضد صحيفة التلغراف لأن بيانها يشوه سمعة مطار الحريري" .


 (Photo by Houssam Shbaro/Anadolu via Getty Images)

صورة للتوضيح فقط - تصوير الجيش الاسرائيلي