logo

نتنياهو : نحن ملتزمون بإعادة سكان المنطقتين الجنوبية والشمالية إلى بيوتهم بأمان

موقع بانيت وصيحفة بانوراما
23-06-2024 09:12:12 اخر تحديث: 23-06-2024 10:13:52

فيما يلي التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة:"نحن ملتزمون بإعادة سكان المنطقتين الجنوبية والشمالية إلى بيوتهم بأمان.

 ونحن ملتزمون بتعمير البلدات، وبإعادة تأهيل المجتمعات وبإنعاش المنطقتين الشمالية والجنوبية في كافة المجالات.

ولهذا الغرض، قررت تعيين اللواء المتقاعد يفتاح رون تال في منصب رئيس مديرية "تكوما" في المنطقة الجنوبية، واللواء المتقاعد إليعيزر ماروم (تشايني) في منصب رئيس مديرية الشمال. ولدي قناعة بأنهما سيؤديان عملاً ممتازًا. كما ولدي قناعة بأن وزيرات ووزراء الحكومة سيساندونهما على أكمل وجه في عملهما الهام.

إنني أثمن عاليًا دعم الرئيس بايدن والإدارة الأمريكية لإسرائيل. فمنذ نشوب الحرب قدمت الولايات المتحدة دعمها المعنوي والمادي لنا - من خلال الوسائل الدفاعية والوسائل الهجومية.
لكن قبل حوالي أربعة أشهر، طرأ انخفاض ملموس على حجم الذخائر المزودة من الولايات المتحدة لإسرائيل، حيث كنا نتقدم على مدار أسابيع طويلة إلى أصدقائنا الأمريكيين بطلب إسراع وتيرة الشحنات. وقد قمنا بذلك المرة تلو الأخرى، وعلى أعلى المستويات، وكافة المستويات، وأود التأكيد على قيامنا بذلك في غرف مغلقة. وقد تلقينا تفسيرات مختلفة، لكننا لم نحصل على شيء واحد هو عدم تغير الوضع الأساسي. ومع أن أشياء معيّنة قد وصلت تدريجيًا إلا أن جل أنواع الذخائر لم تصلنا.
وبعد أشهر من عدم تغيّر هذا الوضع، قررت التعبير عن ذلك علنًا. وقد قمت بذلك بناءً على تجربة تراكمت على مدار سنين طويلة، وعلى معرفتي أن هذه الخطوة ضرورية لإتاحة تدفق السلاح. وكنت أتوقع أن الأمر سيكون مرتبطًا بهجمات شخصية عليّ من الداخل والخارج، كما حدث حينما تصديت للاتفاق النووي مع إيران، وكما حدث ويحدث حينما عارضت المرة تلو الأخرى إنشاء دولة إرهاب فلسطينية، وكما يحدث حاليًا حينما أعارض انتهاء الحرب مع إبقاء حماس على حالها. لكنني مستعد للتعرض لهجمات شخصية في سبيل أمن إسرائيل.
وبصفتي رئيسًا للحكومة الإسرائيلية، من واجبي بذل كل ما في وسعي من أجل ضمان امتلاك مقاتلينا الشجعان للوسائل القتالية الأفضل.
وفي ضوء ما سمعته على مدار آخر أربع وعشرين ساعة، آمل وأؤمن بأن يتم إيجاد حل لهذا الموضوع قرييًا. لكنني أؤكد وقد قلت ذلك لأصدقائنا الأمريكيين - لدينا وسيلة واحدة والتي دائمًا ما كانت ترجح الكفة لصالحنا ألا وهي شهامة وعزيمة مقاتلينا - فبهذا السلاح سننتصر".