logo

مسؤول بالاتحاد الدنمركي: نحن أمام مفترق طرق في مواجهة منتخب صربيا

رويترز
23-06-2024 08:35:26 اخر تحديث: 23-06-2024 08:35:48

(تقرير رويترز)- قال بيتر مولر مدير الكرة بالاتحاد الدنمركي لكرة القدم يوم أمس السبت إن الفريق في مفترق طرق عندما يواجه صربيا في الجولة الختامية للمجموعة

لاعبو منتخب الدنمرك - (Photo by ANGELOS TZORTZINIS/AFP via Getty Images)

 الثالثة ببطولة أوروبا 2024.

وحقق الفريق بقيادة كاسبر هيولماند نجاحا كبيرا إذ وصل إلى قبل نهائي بطولة أوروبا 2020 وقدم أداء رائعا، لكنه خرج مبكرا من كأس العالم بقطر وكان مستواه متواضعا في تصفيات بطولة أوروبا 2024 ما أثار تساؤلات بشأن مستقبل الكرة الدنمركية.

وقال مولر إن المواجهة المقررة أمام صربيا في ميونيخ يوم الثلاثاء المقبل بأنها ستكون "حاسمة".

وقال مولر "إذا خرجنا، فستكون المرة الثانية على التوالي التي نخفق في تخطي دور المجموعات ببطولة كبرى، لكن في المقابل، لدينا فرصة التأهل دون خسارة أي مباراة، وهو ما لم نحققه في بطولة أوروبا منذ 20 عاما".

ونحى مولر (52 عاما)، والذي لعب 20 مباراة دولية مع الدنمرك، جانبا تكهنات بشأن مستقبل هيولماند مع المنتخب، مشددا على أن عقد المدرب يمتد حتى 2026.

وقال "إنها مباراة مهمة جدا، بالنسبة للحاضر والمستقبل. لذا فربما من الأفضل التركيز على هذه البطولة والاستعداد للمواجهة المقبلة".

وأقر بأن أداء الفريق لم يكن جيدا في العامين الماضيين، لكنه قال إن الفريق يصل لأفضل مستوياته بعد التعادل مع سلوفينيا وإنجلترا.

وقال "لقد عدنا، نحن فريق تصعب مواجهته والتغلب عليه. إذا حافظنا على العقلية التي ظهرنا بها أمام إنجلترا، فنحن في وضع جيد".

وتحتل الدنمرك المركز الثاني في المجموعة بنقطتين بفارق نقطتين خلف إنجلترا التي تلعب سلوفينيا ثالثة الترتيب بنقطتين أيضا في الجولة الختامية. وتتذيل صربيا الترتيب بنقطة واحدة.