logo

رئيس قبرص يرّد على تهديدات نصر الله: لسنا منخرطين في أي عمليات عسكرية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-06-2024 04:40:23 اخر تحديث: 20-06-2024 06:33:31

علّق الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس على التهديد الذي وجهه الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الأربعاء، لبلاده، قائلا بأنها "لا تعكس الواقع".

 الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس -  (Photo by Dursun Aydemir/Anadolu via Getty Images)

وقال خريستودوليدس في بيان، إن بلاده الواقعة في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​"لم تتورط في أي صراع عسكري، كما أنها تضع نفسها كجزء من الحل وليس المشكلة".

وبشأن ما إذا كان يشعر بالقلق إزاء تصريحات نصر الله، قال: "التصريحات ليست لطيفة، لكنها لا تتوافق بأي شكل من الأشكال مع ما يُحاول تقديم صورة بأن قبرص متورطة في العمليات العسكرية بأي حال من الأحوال".

وأشار إلى أن "دور قبرص يتجلى على سبيل المثال في الرصيف البحري لنقل المساعدات الإنسانية من قبرص إلى رصيف في ساحل غزة الشمالي معترف به ليس فقط من قبل العالم العربي ولكن من قبل المجتمع الدولي ككل". 

وفي وقت سابق، حذّر نصر الله قبرص من فتْح المطارات وقواعدها العسكرية للحرب على لبنان، معتبراً أنها ستكون "جزءاً من الحرب، وسنتعامل معها على هذا الأساس". وقال نصر الله : "لدينا معلومات تفيد بأن إسرائيل تجري مناورات في قبرص في مناطق ومطارات قبرصية". وأضاف أمين عام حزب الله: "يجب أن تعلم الحكومة القبرصية أن فتح المطارات والقواعد القبرصية للحرب على لبنان سيتعامل الحزب مع قبرص كأنها جزء من الحرب".