logo

‘فيديو‘ نتنياهو يغضب البيت الأبيض .. إلغاء الحوار الاستراتيجي بين أميركا وإسرائيل

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-06-2024 07:30:34 اخر تحديث: 19-06-2024 07:32:39

ألغى البيت الأبيض، اجتماعاً أميركياً إسرائيلياً (منتدى الحوار الاستراتيجي) الذي كان من المقرر عقده الخميس بمشاركة وفد إسرائيلي برئاسة

تصوير مكتب الصحافة الحكومي

 رئيس مجلس الامن القومي تساحي هنغبي ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر. وافادت وسائل اعلام عبرية، ان "سبب الإلغاء يعود إلى غضب واشنطن من الفيديو الذي نشره رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والذي اتهم فيه الولايات المتحدة بتأخير نقل الأسلحة إلى إسرائيل". 

ووجه مبعوث الرئيس الامريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط، عاموس هوكشتين، رسالة شديدة في هذا الشأن إلى نتنياهو الليلة الماضية، خلال لقائهما، وقال الأميركيون أن كلام نتنياهو غير صحيح، فيما قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير أمس "لقد تأخرت شحنة واحدة فقط، ولا نعرف ما الذي يتحدث عنه نتنياهو".

وقالت مصادر اسرائيلية، إن "نتنياهو تسبب بتصريحاته هذه بأضرار جسيمة". وبحسب المصادر الاسرائيلية، فإنه "كان من المفترض في هذا الاجتماع (منتدى الحوار الاستراتيجي) التوصل إلى تنسيق حول عدد من القضايا المصيرية، بما في ذلك الوضع في الشمال، والتهديد الإيراني في ظل التقدم المقلق في البرنامج النووي الإيراني، واستمرار العملية في رفح و "اليوم التالي" في غزة".