logo

نجم التنس آندي موراي: الاعتزال في ويمبلدون أو الأولمبياد سيكون مناسبا

رويترز
18-06-2024 07:00:01 اخر تحديث: 18-06-2024 07:00:23

(تقرير رويترز) - قال البريطاني آندي موراي إن خروجه من بطولة ويمبلدون للتنس أو أولمبياد باريس سيكون نهاية مناسبة لمسيرته.

 البريطاني آندي موراي -  (Photo by Richard Callis/Eurasia Sport Images/Getty Images)

وقال اللاعب الاسكتلندي (37 عاما)، الحائز على ثلاث بطولات كبرى وذهبيتين أولمبيتين، في فبراير شباط الماضي إنه من غير المرجح أن يستمر في اللعب بعد الصيف الحالي.

ومن المقرر أن يشارك موراي في الأولمبياد بعد اختياره ضمن تشكيلة بريطانيا يوم الأحد، وقال إن إمكانية المنافسة في باريس كان دافعا حقيقيا له.

وقال موراي، الذي فاز بذهبية لندن 2012 وريو 2016، لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي سبورت) "ربما إذا كنت سأنهي مسيرتي، فإنني أفضل إنهائها في ويمبلدون أو دورة الألعاب الأولمبية - بالنسبة لي ربما يكون ذلك مناسبا أكثر.

"لقد مررت بتجارب وذكريات مذهلة في ويمبلدون، لكنني كنت أيضا جزءا من الفرق الأولمبية البريطانية. الحصول على فرصة للمنافسة في الدورة الأولمبية الخامسة يظل سببا للبقاء متحفزا والاستمرار في اللعب".

وتقام بطولة ويمبلدون في الفترة من الأول إلى 14 يوليو تموز المقبل في نادي عموم إنجلترا. وتبدأ منافسات التنس بالأولمبياد في 27 يوليو وتنتهي في الرابع من أغسطس في ملاعب رولان جاروس بباريس.

وكشفت سالي بولتون الرئيس التنفيذي لنادي عموم إنجلترا يوم الخميس الماضي عن أن النادي يخطط لتكريم موراي، إذا كانت بطولة هذا العام الأخيرة لبطل عامي 2013 و2016.

وأضاف موراي "أعتقد أنه في كثير من المهن، الاعتزال هو شيء يمكن أن تحتفل به والناس يتطلعون له حقا - وهذا ليس شيئا أشعر به. أحب لعب التنس.

"في النهاية، إذا لم تكن قادرا بدنيا على اللعب بالمستوى الذي تريده، فإن النتائج لن تكون كما تتمنى وهذه الأشياء تؤثر في القرار".