logo

والش وفينك ينضمان للفريق الأمريكي للسباحة في باريس 2024

رويترز
18-06-2024 06:41:04 اخر تحديث: 18-06-2024 06:41:27

(تقرير رويترز) - عززت جريتشين والش أداءها القياسي العالمي في قبل نهائي سباق 100 متر فراشة بالفوز بالنهائي يوم الأحد بينما حافظ نيك فينك على انتصاره بسباق

 جريتشين والش -  (Photo by Harry How/Getty Images)

100 متر صدرا ليضمنا المشاركة مع الفريق الأمريكي للسباحة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وأذهلت والش الجماهير في استاد لوكاس أويل يوم السبت الماضي عندما حطمت الرقم القياسي وكادت أن تفعل ذلك مرة أخرى في اليوم التالي عندما لمست الحائط بزمن قدره 55.31 ثانية أي أقل بقليل من رقمها القياسي الجديد البالغ 55.18 ثانية.

وقالت السباحة الأمريكية (21 عاما) بعد أن ضمنت مشاركتها الأولى في الأولمبياد "ما زلت مذهولة ولا أعرف حتى ماذا أقول. الانضمام للفريق كان الهدف الأكبر لكن تحقيق رقم قياسي عالمي كان جنونا مطلقا".

وحلت توري هاسك في المركز الثاني بزمن قدره 55.52 ثانية.

وبدأ فينك بقوة وحافظ على تقدمه في ظل منافسة شرسة متأخرة من صاحب المركز الثاني تشارلي سوانسون ليحجز مقعده في الأولمبياد للمرة الثانية.

واحتفلت زوجته الحامل ميلاني بفوزه عندما لمس الحائط ليقتنص المركز الأول في يوم عيد الأب بالولايات المتحدة.

وقال فينك "هذا فوز لي لكنه في الحقيقة انتصار لكل شخص في حياتي".

وقال وسط ضحك الآلاف الذين حضروا اليوم الثاني من الأيام التسعة للتجارب الأمريكية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 "لقد كان لي أنا وزوجتي نصيب متساو في هذا الحمل حتى الآن، لذلك فهي كانت رائعة".

واحتل فينك المركز الخامس في سباق 200 متر صدرا في أولمبياد طوكيو وكان يفكر في إعطاء أولوية أقل للسباحة، لكن السباح (30 عاما) يجد نفسه الآن في طريقه للعودة إلى أبرز منافسات هذه الرياضة.