logo

اليوم : البرتغال المدججة بالنجوم تواجه التشيك في يورو 2024 والأتراك يتحفزون لبداية قوية أمام جورجيا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-06-2024 06:35:22 اخر تحديث: 18-06-2024 06:37:01

يستهل منتخب البرتغال مشواره في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024 بألمانيا بمواجهة حذرة أمام التشيك اليوم الثلاثاء، بينما يلتقي منتخب تركيا ضد

 (Photo by JOHN MACDOUGALL/AFP via Getty Images)

 الوافد الجديد جورجيا ضمن منافسات المجموعة السادسة.

ويملك المنتخب البرتغالي تشكيلة مدججة بالنجوم في كل الخطوط على رأسها الأسطورة كريستيانو رونالدو قائد الفريق وهدافه التاريخي، حيث يستعد مهاجم النصر السعودي لمشاركته السادسة في بطولات اليورو.

التشيك 
ويأمل منتخب التشيك في الاستفادة من نتائجه الإيجابية للغاية في أربع مباريات ودية بالفوز على النرويج وأرمينيا في مارس الماضي ثم اكتساح مالطة بسباعية والفوز على مقدونيا الشمالية 1/2 في أوائل حزيران/يونيو الجاري.

تركيا 
وفي نفس المجموعة يلتقي منتخب تركيا مع نظيره جورجيا الذي يشارك لأول مرة في بطولة اليورو، حيث يظهر أيضاً التفوق الكاسح للأتراك في المواجهات المباشرة. وحقق منتخب تركيا ثلاثة انتصارات مقابل تعادل وحيد بينما حققت جورجيا انتصاراً وحيداً في مباراة ودية أقيمت في فبراير 2007.

جورجيا 
أما المنتخب الجورجي الذي يقوده المدرب الفرنسي ويلي سانيول، فيرتكز بصورة كبيرة على جناحه الشاب خفيتشا كفاراتسخيليا نجم نابولي الإيطالي، وجورام كاشيا قائد الفريق ومدافع سلوفان براتيسلافا السلوفاكي، وجورجيس ميكاوتادزي مهاجم ميتز الفرنسي، وجورجي مامارداشفيلي حارس مرمى فالنسيا الإسباني، وبوبو زيفزيفادزي مهاجم كارلسروه الألماني.