logo

مدرب منتخب الدنمرك يشيد بدور إريكسن في التعادل مع سلوفينيا ببطولة أوروبا

رويترز
17-06-2024 17:28:38 اخر تحديث: 17-06-2024 17:29:01

(تقرير رويترز) - تكررت عادة الدنمرك بالهجوم الرائع والدفاع المتواضع في الآونة الأخيرة وعادت لتطاردهم في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثالثة من بطولة أوروبا لكرة القدم 2024

 كريستيان إريكسن من الدنمارك يحتفل بعد تسجيله هدفًا خلال مباراة كرة القدم للمجموعة C في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 (يورو 2024) بين سلوفينيا والدنمارك في ملعب مرسيدس بنز أرينا في شتوتغارت، ألمانيا في 16 يونيو 2024 - (Photo by Mahmut Serdar Alakus/Anadolu via Getty Images)

ضد سلوفينيا، إذ أهدر الفريق تقدمه مرة أخرى لينتهي به المطاف بالتعادل 1-1 يوم الأحد في مباراة كان يجب أن يفوز بها.

وتألق كريستيان إريكسن في دور صانع اللعب، وسجل الهدف الأول وصنع تقريبا كل شيء للدنمرك، لكن دفاع فريقه خذله مرة أخرى بعدما نفدت طاقته في الشوط الثاني.

وقال كاسبر هيولماند مدرب الدنمرك "بالطبع يجب أن تكون هناك طاقة طوال الوقت، لكن ذلك ما يحدث في مباريات كرة القدم، تتغير الأمور في بعض الأحيان. لكن أعتقد أن عدم تسجيل الهدف الثاني كان له تأثير".

وأشاد المدرب (53 عاما) بقدرة إريكسن، الذي حصل على جائزة رجل المباراة، في السيطرة على المباراة بعد عودته من سكتة قلبية شبه مميتة تعرض لها خلال المباراة الافتتاحية لبطولة أمم أوروبا 2020 ضد فنلندا.

وقال هيولماند "إريكسن يملك شيئا مميزا للغاية.

"لعب مباراة رائعة اليوم إنه يتحكم في إيقاع فريقنا. نريد أن نجعله أقرب من المرمى ورأينا اليوم مرة أخرى السبب في ذلك لأن لديه بعض مهارات إنهاء الهجمات واختراق الدفاع التي نحتاجها".

وتلقى مدرب الدنمرك انتقادات لاعتماده على إريكسن، الذي لم يلعب بانتظام مع مانشستر يونايتد في الموسم الماضي، لكنه ظل ثابتا على قراره بضمه.

وقال "ليس لدي شكوك أبدا في كريستيان كلاعب كرة قدم. لا يمكنك إيقاف هذا النوع من اللاعبين.

"إنه لاعب يتحكم في إيقاع المباريات بالفطرة، نقول إنه قلب أسلوب لعبنا، بالنسبة لي إنه لاعب عظيم وقد أظهر ذلك اليوم".

وتلعب الدنمرك أمام إنجلترا في المباراة الثانية بالمجموعة الثالثة يوم الخميس المقبل، وتلعب سلوفينيا ضد صربيا.