logo

تصريح مدعٍ ضد 5 مشتبهين ‘بأعمال شغب ضد الشرطة في شرقي القدس‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-06-2024 14:48:45 اخر تحديث: 13-06-2024 17:48:49

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " في الأسابيع الأخيرة، بدأ التحقيق في الوحدة المركزية


صورة للتوضيح فقط - تصوير الشرطة 

في لواء القدس في أعقاب أعمال الشغب ضد افراد الشرطة وقوات الأمن في حي الطور شرقي القدس الشهر الماضي " . 
وأضاف بيان الشرطة : " في اعقاب ذلك قام مثيري الشغب العنيفين بإلقاء الحجارة بإتجاه قوات الأمن التي كانت تعمل في المكان (دون وقوع إصابات) حيث اضطر افراد الشرطة بالرد بإجراءات.
في الأسبوعين الأخيرين، قام افراد الشرطة السريون في الوحدة المركزية في لواء القدس، بالتعاون مع محاربي حرس الحدود. بالقاء القبض على خمسة مشتبهين (15 من سكان الطور) في منازلهم، حيث تمت احالتهم إلى التحقيق في وحدة مكافحة الجريمة في أورشليم القدس. للإشتباه بتورط أحد المشتبهين في إنتاج زجاجات حارقة " .

وتابع بيان الشرطة : " كشف التحقيق في الشرطة أنه في 22.5.24 قام بعض المشتبهين برشق الحجارة باتجاه قوات الأمن. بحسب الشبهة أحد المشتبهين متورط في حوادث أخرى قام فيها في الماضي برشقث الحجارة باتجاه قوات الأمن التي استخدمت الإجراءات لصد مثيري الشغب العنيفين.
تم تمديد توقيف المشتبهين من حين لآخر في المحكمة، واليوم، ومع انتهاء التحقيق في وحدة مكافحة الجريمة في لواء أورشليم القدس، حيث تم تقديم تصريح مدعٍ ضدهم، ومن ثم تمديد توقيفهم مرة أخرى لمدة خمسة أيام حتى 17.6، لغرض تقديم لائحة اتهام من قبل النيابة العامة.
ستواصل شرطة إسرائيل العمل بحزم من أجل إلقاء القبض على مثيري الشغب العنيفين الذين يحاولون المس بالمدنيين أو بقوات الأمن " .