logo

اعتقال مشتبه ‘باقتحام محل تجاري في القدس وسرقة مبلغ كبير وسجائر‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-06-2024 14:56:20 اخر تحديث: 10-06-2024 16:36:42

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " في يوم 18.8.23 في ساعات الصباح،

قام صاحب محل تجاري في حي النبي يعقوب شمالي القدس بتقديم شكوى حول اقتحام محلة التجاري وسرقة مبلغ كبير من الأموال والبضائع (السجائر) ذات القيمة الكبيرة. وفور تلقي البلاغ، بدأ افراد مركز شرطة النبي يعقوب في لواء القدس بالتحقيق في القضية، وجمع الأدلة والبينات على الفور من على يد خبراء التشخيص الجنائي " .

واضاف : " كجزء من التحقيق، تزايدت الشكوك بأن المشتبه موظف يعمل في متجر قريب، وهو فلسطيني مقيم بشكل غير قانوني، حيث تم قبوله في مكان عمله بعد أن ظن بأنه مواطن إسرائيلي، حيث صدر أمر بإلقاء القبض على الموظف من قبل المحكمة، ومن ثم تم اتخاذ إجراءات عديدة ومتنوعة لتحديد مكانه. في الأسبوع الماضي 24.6.20، وأثناء نشاط بحث وتفتيش عن مقيمين غير قانونيين في منطقة حي بيت حنينا شمالي المدينة، تم تحديد مكان المتهم وإلقاء القبض عليه واحالته للتحقيق في مركز شرطة النبي يعقوب" .

ومضى البيان : " بحسب نتائج التحقيق ووقائع لائحة الاتهام التي تم تقديمها اليوم، بتاريخ 17.8.23 في ساعات المساء، حيث وصل المتهم إلى محل بقالة في الحي، واقترب من نافذة المستودع التي كانت مخبأة بالكرتون وبعد وقت قصير غادر المتجر. وبعد ساعات قليلة في منتصف الليل، عاد المتهم إلى المكان وهو يرتدي قبعة على رأسه، وذهب وفتح نافذة المستودع ودخل من خلالها إلى العمل.
كشف التحقيق في الشرطة أن المتهم تجول في محل البقالة، واقترب من ماكينة تسجيل النقد، وقام بتفتيش الأدراج وأخذ مبالغ نقدية بقيمة 5000 شيكل تقريبًا، وبعد ذلك فتح ماكينة الصراف الآلي وأخذ المبلغ نقدًا بحوالي 20,000 شيكل. بعد ذلك، اقترب المتهم من منطقة المستودع وأخذ علبة تحتوي على علب سجائر بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 15,000 شيكل، وعندها فقط غادر محل البقالة عبر النافذة، ولاذ بالفرار من مكان الحادث" .

وأردف البيان : " بعد محاولات عديدة لتحديد مكان المتهم وهو (35، فلسطيني دون تصريح إقامة في إسرائيل) حيث تمت إحالة الى التحقيق، وفي الأسبوع الماضي القت شرطة القبض عليه. ومن ثم إحالته إلى التحقيق، حيث تم تمديد توقيفه أمام المحكمة خلال الأيام القليلة الماضية.
بعد جمع الأدلة والبينات ضده، قدمت النيابة الجنائية لشرطة في لواء أورشليم القدس اليوم لائحة اتهام ضده في محكمة، بجرائم الدخول إلى إسرائيل بشكل غير القانوني والسطو والسرقة، مع طلب الأمر بتوقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية. 
ستواصل شرطة إسرائيل العمل بحزم وبكل الوسائل المتاحة لها، حتى بعد مرور وقت طويلة، ضد مجرمي الممتلكات والمقيمين بشكي غير القانوني في إسرائيل، بهدف الحفاظ على أمن وسلامة الجمهور وممتلكات" .

تصوير الشرطة