logo

اندلاع حرائق في القدس وشفاعمرو ومناطق أخرى في البلاد - اجلاء سكان في بيت حنينا وشعفاط واحتراق عدد من السيارات

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-06-2024 13:56:11 اخر تحديث: 07-06-2024 15:58:10

تعمل عشرات طواقم الاطفاء والانقاذ على اخماد حرائق شبت في مناطق مفتوحة بمناطق عديدة من البلاد ، علما ان احوال الطقس الحارة والجافة تساعد على انتشار ألسنة النيران.

وقال كايد ظاهر الناطق الرسمي للاعلام العربي في سلطة الاطفاء والانقاذ في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : "تعمل طواقم عديدة من الاطفاء والانقاذ على اخماد حريق كببر شب في منطقة مفتوحة على شارع رقم 9 باتجاه باقة الغربية. الطواقم تعمل على منع انتشار الحريق واخماده، ولم يبلغ عن اصابات" .
واضاف كايد ظاهر : " يذكر ان قائد الاطفاء والانقاذ اصدر يوم امس امرا يمنع اشعال النيران منعا باتا حتى 1.8.2024 ، علما ان هذا القرار ملزم ومخالفته تعرض الفاعل لغرامات مالية باهظة " .

وأفاد كايد ظاهر لاحقا : " في القدس يعمل 17 طاقم اطفاء وانقاذ على اخماد حريق شب في منطقة مفتوحة بمحيط جسر عوزي ناركيس ، وتم اغلاق الشارع جراء انتشار ألسنة النيران . في الضفة الغربية تم اخلاء الخط الاول من منازل غفعات اساف جراء اندلاع حريق في منطقة وعرة مفتوحة ، وانتشرت النيران جراء الرياح القوية " .
وختم كايد ظاهر بالقول : " في مدينة شفاعمرو تعمل طواقم عديدة بمساندة طائرات على اخماد حريق شب في أكوام للاشجار اليابسة في منطقة احراش ، ولم يبلغ عن اصابات " .

اندلاع حريق في مصنع قرب بيت شيمش
وجاءنا لاحقا من سلطة الاطفاء : " شب حريق في مصنع بالمنطقة الصناعية هار طوف بالقرب من بيت شيمش. تعمل عشرات الطواقم في المكان على اخماد الحريق علما ان دخانا كثيفا يتصاعد في المكان، ويطلب من الجمهور عدم الوصول الى تلك المنطقة . لم يبلغ عن اصابات حتى الان " .

القدس : اجلاء سكان الصف الأول من المنازل القريبة من حريق في بيت حنينا وشعفاط والنار تلتهم عددا من السيارات
في هذا السياق ، قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي: " 
تعمل قوات الشرطة في لواء القدس في الساعات القليلة الماضية مع رجال الإنقاذ والإطفاء، في أعقاب نشوب حريق شمالي المدينة، في منطقة حي بيت حنينا وشعفاط .
قامت قوات الشرطة التي تم استدعاؤها إلى مكان الحادث، بإغلاق الممرات والطرق القريبة وإجلاء سكان الصف الأول من المنازل القريبة من الحريق، من اجل منع الخطر على حياة السكان " .

واضاف البيان : " أدى الحريق إلى تضرر أربع مركبات ومقطورة، دون وقوع إصابات حتى الآن. في الدقائق الأخيرة، أعيد فتح جميع الطرق التي كانت مغلقة، ويسمح لسكان المنطقة بالعودة إلى منازلهم. 
شرع محققو الشرطة مع محقق فرق الانقاذ والإطفاء بالتحقيق في فحص ملابسات الحريق" .



 تصوير سلطة الاطفاء والانقاذ
















تصوير الشرطة