logo

بلدية سخنين تعقد جلسة عمل مع مديرة القسم الكبير للسلطات المحلية في سلطة التطوير الاقتصادي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-06-2024 11:57:45 اخر تحديث: 07-06-2024 13:46:16

عقدت بلدية سخنين جلسة عمل مع مديرة القسم الكبير للسلطات المحلية في سلطة التطوير الاقتصادي السيدة سليمة مصطفى سليمان، والمستشار المرافق لبلدية سخنين

          
تصوير بلدية سخنين

من السلطة السيد ابراهيم شدافنة والمرافقة المهنية السيدة خولة ريحاني من طاقم مشروع موارد، الكا -الجوينت، وذلك بمشاركة رئيس بلدية سخنين السيد مازن غنايم، اعضاء ونوّاب بلدية سخنين ومديري الاقسام والوحدات بالبلدية .

رحب رئيس البلدية بالحضور واكد على " أهمية التعاون المباشر والشراكة مع سلطة التطوير الاقتصادي لتنفيذ مشاريع الخطة والتأثير على السياسات " .
وقامت السيدة سليمة بعرض الخطة الخمسية واهميتها لسد حاجات المجتمع العربي وتحسين جودة حياة المواطن، كذلك قامت بعرض وشرح أهمية وظيفة مديرة وحدة التطوير الاقتصادي واستنفاد الموارد وأهميتها في تحصيل ميزانيات الخطة الخماسية والميزانيات عامة، وكذلك في تطوير مشاريع من شأنها زيادة المدخولات الذاتية للبلدية. كما وتطرقت للخدمات والمرافقة المهنية والاستشارية التي تقدمها السلطة وايضاً ضمن مشروع موارد.

وقامت السيدة اسمهان زبيدات -مديرة وحدة استنفاد الموارد والتطوير الاقتصادي بعرض معطيات عن سخنين بمجالات عدة، كذلك، عرض المشاريع والميزانيات الكبيرة التي تم تحصيلها من المكاتب الحكومية لسخنين سنة 2023 بمجال تطوير البنية التحتية، التربية، الرفاه، الرياضة والثقافة، البيئة .
ثم نوقشت قضايا تتعلق باحتياجات العمل، التحديات والعوائق التي تواجه بلدية سخنين بتنفيذ مشاريع الخطة واستنفاد الميزانيات، والمطالبة بالتأثير لتغيير السياسات الحكومية ورصد المزيد من الميزانيات لمجالات العنف والجريمة والصحة.

كذلك تم عرض مشاريع كبيرة مستقبلية لبلدية سخنين التي تهدف لتجديد البلدة، النمو الاقتصادي والتي تساهم في بناء وتطوير من اجل مستقبل افضل وتحسين جودة حياة المواطن في سخنين.