logo

الشرطة: اتهام شاب من سخنين بحيازة أسلحة وقنابل يدوية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-06-2024 10:02:46 اخر تحديث: 05-06-2024 13:06:24

قال المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " في نهاية التّحقيق الذي أجرته الوحدة المركزيّة في لواء الشّمال،

تمّ تقديم لائحة اتّهام ضدّ أحد سكان الجليل لحيازته عدّة أسلحة وقنابل يدويّة " .
وأوضح البيان في التفاصيل : " يكافح أفراد شرطة الشمال على مدار الساعة ظاهرة إطلاق النار وجرائم العنف. تقوم القوات بالقبض على المتلبسين وتستخدم الوسائل التكنولوجية لتحديد أماكن الأسلحة وتوقيف المشتبه بهم.
في تاريخ 16/04/24، وبعد تحقيق سري أجرته شرطة الشمال، تم إلقاء القبض على مواطن من سكان سخنين يبلغ من العمر (27) عامًا، للاشتباه في ارتكابه جرائم مختلفة تتعلق بحيازة أسلحة ووسائل قتالية خلال الفترة الماضية. تمكنت الشرطة، أثناء التحقيق معه، من رصد توثيق في الهاتف الخليوي للمتهم، والتي شوهد فيها يحمل عدة أسلحة ووسائل قتالية " .

ومضى بيان الشرطة : " في نهاية التحقيق معه قدمت النيابة العامة في لواء حيفا لوائح اتهام وطلب تمديد التوقيف حتى انهاء الإجراءات القانونية تنسب له جرائم حيازة الوسائل القتالية المختلفة:

▪️حيازة قنبلة من شهر فبراير 2024.

▪️حيازة ثماني قنابل يدوية من شهر مارس 2024.

▪️حيازة بندقية m-16 في الأعوام 2022-2023.

▪️حيازة مسدس "جلوك" في الأعوام 2022-2023 " .

وختم بيان الشرطة : " تقوم شرطة الشمال ومحاربي حرس الحدود بنشاط واسع في مكافحة الجريمة والعنف في المجتمع العربي، ويتم النشاط على كافة المستويات الممكنة، بدءاً من إحباط تهريب الأسلحة والاتجار بها، مروراً بالنشاط الاستخباراتي السري وحتى إحباط العمل الإجرامي قبله. يتم ذلك، بالاستجابة السريعة لأي حادث عنف في البلدات العربية، من خلال التواجد الدائم في الميدان" .